تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، عن ما تم إنجازه بعد الجولات الثلاثة الأولى في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وعقدت رابطة الأندية مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء لتوضيح ما تم إنجازه في الثلاث جولات الأولى من المسابقة المحلية.

وقال دياب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قائلًا: "ثروت سويلم تغيب عن مؤتمر اليوم لظرف طارئ، وهدف الرابطة هو عودة الكرة المصرية لشكلها الطبيعي".

وتابع: "الجمهور عاد بعد غياب حوالي 9 سنوات، وكان هناك تجاوب فيما يتعلق بالبث التلفزيوني وتقديم صورة يستحقها الجمهور المصري".

وتطرق دياب للحديث عن لجنة الحكام قائلاً: "لجنة الحكام أيضًا ساندناها في ملف تطبيق تقنية الفيديو، وأيضًا اتفقنا مع رئيس اللجنة على منع الحكام من التصريحات الفنية بعد المباريات"، وذلك بعد الأزمة التي اندلعت عقب تصريحات محمد عادل حكم مباراة الأهلي والزمالك، وحديثه عن حرصه على احتواء لاعبي الفارس الأبيض بعد تأخرهم في النتيجة بخماسية مقابل هدف وحيد، قبل أن يسجلوا هدفين وينتهي اللقاء 5-3.

طالع أيضًا.. عامر حسين يكشف حيثيات عقوبات الأهلي والزمالك في مباراة القمة

وأضاف: "لجنة الحكام في جميع أنحاء العالم تابعة للاتحادات وليست الرابطة، وهناك تجربة في إنجلترا، إن الرابطة هي المسؤولة عن تعيين رئيس اللجنة؛ ولكن في كل الأحوال لجنة الحكام ستظل تابعة للاتحاد المصري لكرة القدم".

 

وأوضح: "أيضًا من مكاسب الفترة الماضية، إقامة مباراة القمة في موعدها وانتظام بطولة الدوري".

وأكمل: "هناك ملاعب ما زالت تسير في تطبيق الاشتراطات الأمنية المطلوبة، لذلك قد تنقل أي مباراة لملعب آخر يتوفر فيه الاشتراطات".

وزاد: "هناك تطور في البث التلفزيوني، لا بد أن نثبت على هذا الوضع لفترة وبعدها نرى كيف نطور في هذا الملف".

وعن موعد إعلان جدول الدوري، قال: "بعد فترة توقف كأس الأمم، سنعلن عن جدول مسابقة الدوري المصري لنهاية الموسم، وبطولة كأس الرابطة ستبدأ يوم ٨ يناير، وسيتم الإعلان عن جميع تفاصيلها في حفل قرعة كأس الرابطة في منتصف ديسمبر".

وأوضح: "كأس الرابطة سيكون به تنافس مالي كبير، هناك تنسيق مع الأندية فيما يتعلق بمبارياتها ومواعيد المعسكرات، وبنهاية الموسم سيكون الـ١٨ ناديًا قد حصلت على مستحقاتها، كما سيكون هناك جائزة لأفضل لاعب بنهاية الموسم".

وفي سياق متصل، قال عماد متعب نائب رئيس لجنة الأندية: "التزام الجمهور هو الذي يعطي لنا دفعة لطلب زيادة الأعداد؛ لكن لو لم يكن هناك التزام لن نسطيع أن نطلب".

كما تحدث خالد رفعت عضو الرابطة عن لائحة النظام الأساسي للرابطة، قائلَا: "في البداية كُنا منشغلين بأمور أخرى؛ ولكن حاليًا بدأنا في تجهيز لائحة النظام الأساسي، وقريبًا سيُعلن عنها، علمًا بأن هدف الرابطة الرئيسي زيادة عوائد الأندية".