حجز منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، مكانًا في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر وذلك رغم التعادل مع البرازيل في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر. 

وأقيمت المباراة على ملعب "سان خوان ديل بايكينتيناريو"، في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال. 

‏وضمنت خسارة أوروجواي بثلاثية نظيفة أمام بوليفيا وهزيمة تشيلي من الإكوادور بنتيجة 2-0، تأهل الأرجنتين لكأس العالم، التي لم تشهد خسارة في 27 مباراة، وحجزت مقعدها للنهائيات بجانب البرازيل، في حين لم يتبق سوى موقعين متاحين للتأهل التلقائي في تصفيات أميركا الجنوبية خلال المباريات الأربع المتبقية. 

شاهد ملخص مباراة الارجنتين والبرازيل في تصفيات كاس العالم

وشارك نجم هجوم باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي في المباراة كأساسي، بعد تعافيه من الإصابة، حيث خاض المباراة بأكملها بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المباراة الماضية. 

وعلى الرغم من انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، ألا أن المواجهة شهدت سيطرة كبيرة من قبل التانجو ومحاولات عديدة على المرمى لكن الحظ لم يُحالف نجوم التانجو في مواجهة راقصي السامبا. 

وشهدت المباراة تألق خاص لحارس مرمى البرازيل وليفربول، أليسون حيث منع أصحاب الأرض من هز الشباك في 5 مناسبات وتصدى لأكثر من فرصة مُحققة. 

تعادل الأرجنتين جعل رصيد التانجو 29 نقطة في وصافة الترتيب، خلف البرازيل التي أصبح رصيدها 35 نقطة في صدارة الترتيب. 

‏وتعتبر هذه المرة الثالثة عشر على التوالي التي تتأهل فيها الأرجنتين لكأس العالم بعد أن فشلت في التأهل مرة واحدة فقط، إلى نهائيات 1970 في المكسيك.