تلقى منتخب أوروجواي خسارة مفاجئة وغريبة خارج قواعده على يد منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف نظيفة، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وأقيمت المباراة على ملعب "هيرناندو سيليس"، في مدينة لاباز عاصمة بوليفيا، وذلك ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

شاهد اهداف مباراة اوروجواي وبوليفيا

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم بوليفيا بثنائية نظيفة، حيث سجّل خوان كارلوس أركي الهدف الأول في الدقيقة 30، وبالدقيقة 45 أضاف مارسيلو مارتينيز الهدف الثاني لأصحاب الأرض، بأسيست من أركي صاحب الهدف الأول.

واحتُسِبت ركلة جزاء لـ بوليفيا في الدقيقة 60، وانبرى لها مارسيلو مارتينيز، مهاجم كروزيرو لكنه أهدرها.

وأكملت بوليفيا الربع ساعة الأخيرة من المباراة بـ10 لاعبين، حيث تعرض كارميلو ألجاراناز أرنيز مهاجم بوليفيا للطرد، حيث حصل على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 74.

ورغم النقص العددي لأصحاب الأرض، ألا أن أوروجواي لم تنجح في العودة في النتيجة، وعاد كارلوس أركي لهز شباك موسيلرا من جديد بالهدف الثاني له في المباراة والثالث لـ بوليفيا بالدقيقة 79.

تلك هي الهزيمة الرابعة لـ أوروجواي على التوالي، حيث هزمت من الأرجنتين في مناسبتين والبرازيل في المباريات الثلاث الماضية، ليتوقف رصيد السيليستي عند 16 نقطة بالمرتبة السادسة في سلم ترتيب المجموعة.

فيما أصبح رصيد بوليفيا 15 نقطة بالمركز الثامن في سلم الترتيب، لتنعش آمالها في التأهل إلى النهائيات، مع تبقي 4 مباريات على نهاية التصفيات.

نظام التأهل لكأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية

يتأهل من قارة أمريكا الجنوبية إلى كأس العالم 5 منتخبات من أصل 10، حيث يتأهل أربعة فقط بشكل مباشر، على أن يخوض المنتخب الخامس ملحق تصفيات.