أكد جوستافو بويت لاعب تشيلسي ومدرب توتنهام السابق، أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي هو الأفضل في العالم، مُشددا على أنه يتفوق على الثلاثي ميسي وكريستيانو رونالد وكيليان مبابي.

وقال بويت خلال تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" عبر قناة "الحياة": "أتابع التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وأعرف أن مصر تأهلت بالفعل للمرحلة الإقصائية، وأن الفراعنة سيواجهون الجابون في لقاء تحصيل حاصل، ولكنها فرصة جيدة للمدير الفني لتدريب اللاعبين، لأن لديهم إلتزامات محلية ودولية كثيرة، ولكن لا أعلم هل المدرب سيدفع بلاعبين جدد ليراهم أم لا".

وبالحديث عن الدوري الإنجليزي، قال: "مانشستر سيتي أو تشيلسي أو ليفربول، أحد الفرق الثلاثة هو من سيتوج بالبريميرليج هذا الموسم، إذا ظل محمد صلاح على مستواه الرائع لأنه الآن الأفضل في العالم، وتأثيره في المباريات أفضل من ميسي وكريستيانو رونالدو ومبابي، حتى وإن لم يُسجل".

وأضاف: "أما لو افتقد ليفربول محمد صلاح في كأس الأمم الإفريقية فستكون فرصة أمام تشيلسي ومانشستر سيتي أن يحرزا بعض النقاط على حساب ليفربول".

طالع أيضا.. أوكوشا: ليفربول لن يتأثر كثيرًا بغياب محمد صلاح وماني

وواصل: "أعتقد أن صلاح هو فوق الجميع بالوقت الحالي في ليفربول، فيما يتعلق بأدائه، هو لاعب عظيم واستثنائي، ليفربول سيتأثر كثيرا بفقدان صلاح".

واستكمل: "بالتأكيد لا يُمكن أن تقوم بالتصويت لـ ميسي أو رونالدو في جائزة أفضل لاعب بالعالم، ربما إمبابي أو صلاح، ولكن الأخير يتفوق بالتأكيد".

وبسؤاله عن ذكرياته مع حسام غالي نجم الأهلي وتوتنهام السابق، قال بويت: "حسام غالي بالنسبة لي لا تهمني مشكلته مع مارتن يول، هو كان لاعبا رائعا وذو كفاءة عالية، تدرب مع خوان راموس وكنت مدرب مساعد، وكنت أقول عنه يا له من لاعب، كان هناك بعض الصراعات وللأسف لم يستمر مع النادي، ولكنه ترك انطباع عظيم".

وعن ميدو: "أعرفه كثيرا، شخصية عظيمة وقابلته أكثر من مرة، عندما كان لاعبا كان هدافا استثنائيا، الكل يعرف ميدو وطريقته في الحياة".

واختتم: "أحب أن أخوض تجربة في المنطقة العربية، لم أذهب إلى مصر ولكن أود أن أفعل ذلك لأنني اريد أن أتعرف على كرة القدم المصرية".