اختتم منتخب مصر الأولمبي (مواليد 2001) معسكره المغلق الأول تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب، في بداية مرحلة الإعداد لخوض التصفيات القارية.

ومن المقرر أن تنطلق تصفيات بطولة إفريقيا، في أكتوبر 2022، والتي تُأهل إلى نهائيات الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والتي يتأهل الثلاثة الأوائل منها إلى أولمبياد باريس 2024.

وكان الجهاز الفني قد قسم المعسكر إلى مرحلتين، خُصص الأولى للاعبين الذين يشاركون مع أنديتهم في الدوري الممتاز، وخُصص الجزء الثاني لعناصر القسم الثاني وبطولة الجمهورية مواليد 2001، للتعرف على أكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل الوقوف على القوام الأساسي الذي سيعتمد عليه في المرحلة المقبلة.

وأشار شوقي غريب إلى أن الوضع في هذا المنتخب يختلف عن المنتخب الأولمبي السابق (مواليد 97) الذي شارك في بطولة إفريقيا بدون تصفيات وفاز ببطولتها، ونجح في بلوغ دور الـ8 لأولمبياد طوكيو 2020.

شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الاولمبي

طالع | مدرب منتخب مصر الأولمبي: شارة القيادة من حق لاعب بيراميدز.. و"مرموش" فضل ناديه عن أولمبياد طوكيو

وأكد غريب أن النجاح الأكبر هو إفراز الفريق لأكبر عدد من العناصر للمنتخب الأول، وهو الهدف من جميع المنتخبات التي دون المنتخب الأول، وهو ما تحقق مع المنتخب الأولمبي السابق الذي أصبح هناك عدد كبير من عناصره انضمت للتشكيلة الأساسية للمنتخب الأول تحت قيادة كارلوس كيروش.

وتابع: "شهر ديسمبر المقبل سيشهد تجمعًا من أجل الاشتراك في بطولة شمال إفريقيا، وهو احتكاك مناسب للفريق خلال تلك الفترة، وهناك تخطيط لعمل معسكر خلال شهر يناير أثناء اشتراك المنتخب الأول في بطولة الأمم الإفريقيه بالكاميرون".

من جانبه، وجه غريب الشكر لكل الأجهزة الفنية وقطاعات الناشئين بالأندية المصرية بمختلف درجاتها للتعاون مع الجهاز الفني في إنجاح أول معسكر للفريق تحت قيادته.

طارق سليمان مدرب حراس منتخب مصر الاولمبي