أشاد لاعب وسط نادي ليفربول الأسبق ومنتخب إيطاليا، ألبرتو أكويلاني، بزميله السابق في فيورنتينا وجناح منتخب مصر، محمد صلاح، عند انتقاله إلى الفيولا معارًا من تشيلسي.

ولعب محمد صلاح وأكويلاني في عام 2015 قبل رحيل الفرعون المصري إلى روما بعد ذلك معارًا ثم وافق تشيلسي على بيعه إلى نادي العاصمة الإيطالي قبل العودة إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة ليفربول في صيف عام 2017.

اقرأ أيضًا.. تقارير: بايرن ميونخ رفض شراء محمد صلاح من روما

محمد صلاح وأكويلاني في فيورنتينا

وتحدث أكويلاني عن محمد صلاح في تصريحات مصورة لشبكة "ليفربول إيكو"، وقال: "مو كان لاعبًا رائعًا عندما جاء إلى فيورنتينا، مميز ومختلف في أسلوبه، يمتلك شخصية قوية".

وتابع: "كان يحدث الفارق دائمًا في المباريات من خلال تسجيل الأهداف، ولا يمكن لأحد أن يوقفه".

وأضاف: "ربما كانت هناك الكثير من المساحات في الدوري الإيطالي التي ساعدته في التألق، ولكنه أثبت في الدوري الإنجليزي مدى جدارته وأصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي".

وبسؤاله إذا كان قد توقع كل هذا التألق من محمد صلاح، وما وصل إليه الآن عندما لعب معه في فيورنتينا: "كنا نشعر بذلك، لأنه كان لاعبًا جيدًا، بالطبع لم يكن مثل الآن ولكننا شعرنا بإمكانية وصوله إلى ذلك المستوى".

وإذا كان على تواصل معه في الوقت الحالي: "لا على الإطلاق، ولكن عندما كان في روما كان يريد العيش في منزلي وكنا نتحدث عن ذلك على فترات ولكن لم نعد نتحدث الآن".