تحدث كيفين جونسون المدرب العام السابق للنادي الأهلي، عن الفترة التي قضاها مع القلعة الحمراء، وكواليس رحيله عن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني.

وكان جونسون مساعدًا لـ موسيماني في الجهاز الفني للأهلي الموسم الماضي، إلا أنه قرر الرحيل عقب نهاية الدوري العام الماضي.

وقال جونسون خلال تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" على قناة "أون تايم سبورتس": "بالنسبة للوقت الذي قضيته في النادي الأهلي فأنا كنت أعمل لصالح أكبر ناد في إفريقيا، وهذه الخبرة التي حصلت عليها من خلال عملي مع هذه المجموعة المحترفة كانت مفيدة لي".

وأضاف: "هي دولة مختلفة وثقافة مختلفة، وهذا شئ عظيم وخبرة كبيرة وسأحتفظ به على مدار حياتي، واستمتعت بالعمل مع لاعبين في بيئة مختلفة صعب أن أصفها".

وتابع: "أبرز المكاسب الفنية التي حصلت عليها مع الأهلي، هي التعامل مع أشخاص محترفة ولاعبين ذو مستوى فني عالي يفهمون لعبة كرة القدم، ويعرفون أن الأمر لا يتعلق بمجرد 60 مليون يشجعون الأهلي فقط".

وواصل: "الأهلي لديه في كل دولة زرتها مشجعين، هو أيقونة في إفريقيا، هذه الخبرات غير مُتاحة على الدوام في أي نادي".

وعن الرحيل، أوضح: "إجابتي سهلة، في بعض الأحيان يكون هناك علاقة إنسانية ما وتنتهي بالانفصال، هناك أسباب كثيرة جدًا ولكنه مجرد انفصال فقط".

وبسؤاله "هل ممكن أن تعود للعمل بالأهلي مرة أخرى؟"، قال: "على المستوى الشخصي لا يوجد نادي دربته وقلت إنني لا أرغب في العودة إليه، لكن بالنسبة للنادي الأهلي لو أتيحت لي الفرصة مرة أخرى لما لا".

طالع | جونسون بعد الرحيل عن الأهلي: مستعد للعودة من جديد إلى التدريب

وأكمل: "جوزية فعل ذلك، سأكون سعيدًا لو سمعت أنني سأعود، لأنني أفضل ذلك، نحن نتعلم من كل دروس الحياة أننا إن لم نترك مكان ما ونحن لم نحرق الجسور فربما نعود، وكإنسان يعمل في كرة القدم وارد أن أعود وأطرق على الباب و(أحتسي كوبًا من القهوة)، أنا لا أستبعد تلك الاحتمالات أبدًا".

وأتم حديثه موجهًا رسالة لـ الخطيب: "العمل تحت قيادته كانت واحدة من أفضل أوقاتي في عالم كرة القدم، بيبو ليس من نوعية الأشخاص التي تتحدث كثيرًا، ولكنه دائمًا متواجد مع الفريق وخصائص قيادته جيدة جدًا، وعندما يتحدث يُمكنك أن ترى تأثير حديثه على وجوه اللاعبين، هو كان أحد أفضل لاعبي إفريقيا ويعبر عن النادي الأهلي، ويتحدث من منطلق قوة وحماس ويعلم جيدًا كيف يصل بفريقه إلى القمة، وربما العمل تحت قيادته هي واحدة من أفضل خبراتي في الحياة، شكرًا كابتن بيبو، وأتمنى أن يظل رئيسا للأهلي لمدة 10 سنوات، أنا لا أعرف شخصًا آخر في مصر يُمكنني أن أقارنه به".

كما أوجه رسالة للجماهير "أعرف أنهم لم يتواجدوا في الاستاد لفترة طويلة، وكنت أعرفهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأعتقد أنهم يدعمون الفريق، وإذا حضروا في الاستاد سيكون الأهلي أفضل من الجيل الذي كان يلعب فيه وائل جمعة، وسيظهر الفريق بأداء كبير ووستظهر مهارات أفشة وحسين الشحات وحمدي فتحي وغيرهم، جميعهم لديهم مهارات وخصائص عظيمة ستظهر في حضور الجماهير".