تحدث بيدرو جونسفاليس المدير الفني لمنتخب أنجولا، عن مباراته أمام مصر والتي انتهت بالتعادل مساء أمس الجمعة ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال جونسفاليس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحياة": "فرضنا أسلوب لعبنا على منتخب مصر في الشوط الأول، وكان هناك بطء في إيقاع اللعب خلال الشوط الثاني والفراعنة استغلوا ذلك، واستقبلنا الهدف الأول بعدما كان هناك خطأ في وسط الملعب قبل تسجيل الهدف".

وتابع: "نجحنا في هز شباك منتخب مصر وإحراز هدفين بفضل مجهودات اللاعبين، ومحمد صلاح لاعب كبير وصنع هدفين لفريقه بمهارة لافتة".

وأكمل: "بعد التعادل منتخب مصر ضمن التأهل وكان هناك إرهاق لبعض اللاعبين ولم يتأقلموا لأنه كان هناك رطوبة وطقس حار، ونحن راضون عن مستوانا ونتمنى لمصر التأهل لكأس العالم، تميز وإمكانيات اللاعبين ومنهم محمد صلاح له صلة مباشرة بالهدفين وهذا ساعدهم على التعادل".

وأضاف: "منتخب مصر نجح في العودة للمباراة بسبب الهدف الذي تم تسجيله في الشوط الأول، ومحمد صلاح استطاع إيجاد حل أمام أدائنا في الملعب".

وعن رأيه في اللاعب الذي جذب انتباهه بخلاف محمد صلاح؟، أجاب: "المنتخب المصري به مجموعة قوية من اللاعبين، ومحمد النني لاعب جيد استطاع أن ينقل التحولات في الهجوم للملعب ونقل الكرة".

وعن الأزمة التي حدثت بين كيروش وأحد لاعبي أنجولا، أوضح: "قبل أي شيء، حزين مما حدث، لن نضخم الأمور، اللاعبون يجب أن يعلموا ألا يستهلكوا طاقتهم في نقاشات لن تصل بهم لأي نتيجة ولكن هذا يحدث في كرة القدم، ومشاعر المباريات تؤدي لمثل هذه المواقف، ولكن بعدها لا توجد أي مشاكل".

طالع | قبل الجولة الأخيرة.. 3 سيناريوهات تصعد بـ مصر إلى التصنيف الأول قبل المرحلة النهائية من تصفيات المونديال

واستطرد مدرب أنجولا: "الحكم كان جيدًا، لكني حزين من الهدف الأول لمنتخب مصر، لأن الحكم لم يحتسب خطأ لصالحنا حدث في وسط الملعب قبل تسجيله، وأنا غير متفق مع مطالبة الجهاز الفني لمنتخب مصر بضربة جزاء".

واسترسل: "كل منتخبات التصنيف الأول قوية جدًا، وليس من المنصف للقارة الإفريقية أن يتأهل 5 منتخبات لكأس العالم، ومصر من أكبر المرشحين الأقوياء للتأهل إلى المونديال وأتمنى تخطيهم المرحلة المقبلة".

واختتم: "بالنسبة لي محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم، وهناك أندية مصرية تتابعني ولكني لا أمتلك أي عروض رسمية ومهتمي تنتهي مع المنتخب الأنجولي بعد مباراة لييبا".