حجز منتخب فرنسا الأول لكرة القدم مقعده في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعد الفوز على نظيره كازاخستان ثمانية أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن لقاءات الجولة السابعة لمباريات المجموعة الرابعة بتصفيات القارة الأوروبية المؤهلة للمونديال.

شاهد اهداف مباراة فرنسا وكازخستان

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم المنتخب الفرنسي بثلاثية نظيفة، الهدف الأول جاء مُبكرًا في الدقيقة السادسة عبر كيليان مبابي بأسيست من ثيو هرنانديز، ثم في الدقيقة 12 أضاف مهاجم باريس سان جيرمان الهدف الثاني له في المباراة وللديوك بأسيست من كومان.

ووقع مبابي على الهاتريك في الدقيقة 32، حيث سجّل الهدف الثالث له وللديوك بأسيست من جناح بايرن ميونخ كومان.

وفي الشوط الثاني من المباراة، أحرز كريم بنزيما الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 55، وبعدها بأربع دقائق عاد بنزيما لهز شباك الضيوف بالهدف الثاني له والخامس لـ بطل العالم 2018.

وبالدقيقة 75، أحرز لاعب وسط يوفنتوس، أدريان رابيو، الهدف السادس لـ فرنسا بأسيست من أنطوان جريزمان، ثم جاء الدور على مُهاجم أتلتيكو مدريد ليُشارك في الليلة التاريخية بهدف سابع في الدقيقة 84 من علامة الجزاء.

وقبل نهاية المباراة اختتم مبابي مهرجان الأهداف بالهدف الثامن لـ فرنسا والرابع له في المباراة "سوبر هاتريك" في الدقيقة 87.

انتصار فرنسا رفع رصيد الديوك الفرنسية للنقطة 15 في صدارة المجموعة الرابعة لتتأهل رسميًا إلى كأس العالم 2022 بقطر، فيما تتذيل كازاخستان الترتيب وتأتي في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط.