أقر الحكم الدولي السابق، أحمد الشناوي بصحة ضربة الجزاء التي حصل عليها منتخب أنجولا أمام المنتخب المصري في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم.

وتحصل المنتخب الأنجولي على ركلة جزاء بعد تدخل من أكرم توفيق على مهاجم أصحاب الأرض في الدقيقة 33، نجحت من خلالها أنجولا في توسيع النتيجة إلى هدفين دون رد.

طالع | قبل الجولة الأخيرة.. 3 سيناريوهات تصعد بـ مصر إلى التصنيف الأول قبل المرحلة النهائية من تصفيات المونديال

ويرى أحمد الشناوي أن ركلة الجزاء التي حصل عليها منتخب أنجولا صحيحة، حيث قال: "اعتقد أن ركلة جزاء أنجولا صحيحة لأن هناك احتكاك بين أكرم توفيق ومهاجم الخصم بعدما فشل في الوصول للكرة".

على جانب آخر، أكد الشناوي بأحقية منتخب مصر بركلة جزاء أمام أنجولا: "منتخب مصر يستحق الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل غير قانوني من مدافع أنجولا على أكرم توفيق، كان هناك دفع واضح في ظهر ظهير مصر".

ويرى الخبير التحكيمي المصري أن لاعب أنجولا الذي اشتبك مع كيروش كان يستحق الطرد: "اعتقد أن الحكم كان عليه إشهار البطاقة الحمراء للاعب أنجولا الذي اشتبك مع كيروش بدون تردد".

وتعجب الشناوي من حصول النني على بطاقة صفراء: "لقطة الاشتباك أعيدت عدة مرات ولا أفهم حتى الآن لماذا حصل النني على بطاقة صفراء".

واختتم الحكم الدولي السابق تصريحاته: "يجب أن تكون تقنية الفار متواجدة منذ أول مرحلة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم وهذه المباريات الهامة لأنها تكون مؤثرة في قرارات مصيرية".

يُذكر أن المنتخب المصري قد حسم تأهله إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بعد التعادل مع أنجولا بهدفين لكل منهما في الجولة الخامسة من المجموعات.