يستعد منتخب مصر لخوض الجولتين الختاميتين من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة عام 2022 في قطر، خلال فترة التوقف الدولي الحالي.

ويواجه منتخب مصر نظيريه أنجولا والجابون على التوالي في الدور الأول من تصفيات كأس العالم، كخطوة أخيرة من أجل التأهل إلى الدور النهائي من تصفيات المونديال.

ويحتل المنتخب المصري المركز السادس في تصنيف المنتخبات الإفريقية في الوقت الحالي، وهو ما يجعله في التصنيف الثاني خلال قرعة المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

طالع أيضًا | أحدهما لـ أبو تريكة.. محمد صلاح يقترب من تحطيم رقمين تاريخيين مع منتخب مصر

ويتنافس المنتخب المصري في الوقت الحالي مع نظيره النيجيري، الذي يشغل المركز الخامس في ترتيب المنتخبات الإفريقية، للتواجد في التصنيف الأول قبل المرحلة النهائية.

وضمنت منتخبات السنغال والجزائر والمغرب وتونس تواجدها في التصنيف الأول، مع تبقي مركز وحيد فقط لاستكمال التصنيف الأول قبل القرعة.

ماذا يحتاج منتخب مصر للتواجد في التصنيف الأول؟

تأمل الجماهير المصرية في وصول الفراعنة إلى التصنيف الأول لتفادي مواجهة كبار القارة، وتسهيل الطريق نسبيًا نحو كأس العالم المقبلة في قطر، لذا دعونا نستعرض كيف يمكن أن يتواجد الفراعنة ضمن التصنيف الأول.

منتخب مصر مصيره ليس في يده فقط في الوقت الحالي، لكنه مرتبط بنتائج منتخب نيجيريا في الجولتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة.

في البداية لا بديل أمام منتخب مصر عن تحقيق الانتصار في المباراتين المتبقيتين من دور المجموعات في تصفيات كأس العالم أمام أنجولا والجابون خلال الأسبوع المقبل.

بعد ذلك، سيخوض منتخب مصر بطولة كأس العرب مع بداية شهر ديسمبر، وسيكون مطالبًا أيضًا بتحقيق الانتصار في الـ3 مباريات التي سيخوضها في دور المجموعات قبل قرعة الدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

على الجانب الآخر، سيحتاج المنتخب المصري لتعثر منتخب نيجيريا بخسارة خلال الجولتين المتبقيتين في مرحلة المجموعات من تصفيات كأس العالم.

كما يكفي المنتخب المصري أن يتعادل منتخب نيجيريا في المباراتين مع تحقيق الفراعنة الفوز في المباريات المتبقية له حتى القرعة، ليصعد بذلك إلى التصنيف الأول.

أما في حال تحقيق منتخب نيجيريا انتصارين، أو انتصار وتعادل، فسيضمن بذلك النسور الخضراء مكانه في التصنيف الأول، ويستمر منتخب مصر في التصنيف الثاني مهما كانت نتائجه.

يُذكر أن الموعد المحتمل لإجراء قرعة الدور الثالث والنهائي من تصفيات كأس العالم سيكون يوم 18 من شهر ديسمبر المقبل، أي أثناء خوض المنتخب المصري لبطولة كأس العرب وبعد نهاية دور المجموعات من البطولة تحديدًا.