أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، في بيان رسمي، موقفها من إقامة كأس العالم كل عامين، واقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن تغيير خطط التوقف الدولي.

فيفا يريد خوض كأس العالم كل عامين بداية من عام 2026، وتجميع البطولات القارية (يورو، كاف، كأس آسيا، كوبا أمريكا، كونكاكاف) في عام 2027، والعودة إلى كأس العالم من جديد في 2028.

أندية الدوري الإنجليزي العشرين أكدت أنها رفضها بشكل قاطع وبالإجماع لاقتراح الفيفا بشأن إقامة المونديال كل عامين.

وقالت الرابطة في بيانها: "تعارض الأندية بالإجماع اقتراح الفيفا لكأس العالم للرجال كل عامين، وخطط تمديد النوافذ الدولية".

وأضافت: "ناقشت جميع الأندية العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز عملية إصلاح التقويم الدولي لما بعد 2024، ويعارضون بالإجماع اقتراح فيفا بشأن كأس العالم كل سنتين، إلى جانب أي خطط تتضمن نوافذ دولية ممتدة بشكل كبير".

وتابعت: "أثارت الأندية مخاوف بشأن التأثيرات السلبية لمقترحات فيفا الحالية على رفاهية اللاعبين والمشجعين والاستعدادات قبل الموسم وجودة المسابقات".

اقرأ أيضًا.. رابطة البريميرليج تعلن موعد بداية ونهاية الموسم المقبل 2022-2023

من جانبه، قال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي: "الدوري الإنجليزي الممتاز ملتزم بمنع أي تغييرات جذرية في تقويم المباريات الدولية بعد 2024، والتي قد تؤثر سلبًا على رفاهية اللاعب وتهدد التنافسية والتقويم والهياكل والتقاليد لكرة القدم المحلية".

وتابع: "نحن منفتحون على الإصلاحات والأفكار الجديدة، لكن يجب عليهم تعزيز التوازن التكميلي بين كرة القدم المحلية والدولية، من أجل تحسين كرة القدم على جميع المستويات".

وأردف: "سنواصل العمل مع المجموعات الداعمة واللاعبين وأصحاب المصلحة المحليين والدوليين لإيجاد حلول تخدم المصالح الفضلى لكرة القدم على المدى الطويل."