روت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية تفاصيل اللقاء الذي دار بين مايكل إدواردز المدير الرياضي لنادي ليفربول والنجم المصري محمد صلاح، قبل انتقال الأخير إلى الأنفيلد في صيف 2017.

جاء ذلك بعد إعلان ليفربول اليوم رحيل مايكل إدواردز عن منصبه نهاية الموسم الحالي، حيث سينتهي عقده الساري في الصيف القادم.

وكان مايكل إدواردز مسؤولًا عن العديد من الصفقات الهامة في نادي ليفربول، وعلى رأسهم محمد صلاح، ساديو ماني، روبرتو فيرمينو، أليسون بيكر وفيرجيل فان دايك وغيرهم.

وذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن محمد صلاح كان قد مر على عيد ميلاده الخامس والعشرين عندما دفع ليفربول 36 مليون جنيه إسترليني لنادي روما الإيطالي من أجل الحصول على خدماته.

وأوضحت أن ليفربول كان يتتبع محمد صلاح منذ موسم 2012-2013 وهو الأول له في أوروبا، عندما سجل 10 أهداف في 50 مباراة في سويسرا لصالح بازل.

وأفادت أن مايكل إدواردز شعر هو وموظفيه بأن التصور الخاص بأن صلاح قد فشل على مدى 12 شهرًا في تشيلسي، سيجعل الآخرين غير راغبين في المخاطرة به، وكانوا على حق في ذلك.

اقرأ أيضًا.. تايمز تكشف تطورات تجديد عقد محمد صلاح

وأشارت إلى أنه بعد ذلك، التقى مايكل إدواردز بـ محمد صلاح أثناء تواجده في إيطاليا وتفاجأ بتصميم المصري على استئناف مسيرته في في الدوري الإنجليزي.

وشعر إدواردز، حسب الصحيفة، بأنه من المستحيل تجاهل محمد صلاح بالنظر إلى سجله التهديفي في إيطاليا حيث سجل 34 هدفًا في 83 مباراة.

وإلى جانب ما يعرفه عن عقلية محمد صلاح، أقنع مايكل إدواردز إدارة ليفربول بإتمام تلك الصفقة التي أثبتت نجاحها منذ اليوم الأول.

وسرعان ما تألق محمد صلاح منذ انتقاله إلى ليفربول قادمًا من روما، حيث أصبح في الوقت الحالي أحد أبرز أساطير الريدز بعدما سجل 140 هدفًا وصنع 53 هدفًا في 218 مباراة في مختلف المسابقات.