اختار أسطورة ألمانيا لوثار ماتيوس، 4 أندية للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

حجز كل من أياكس وبايرن ميونخ ويوفنتوس وليفربول مكانها في الأدوار الإقصائية بعد أربع مباريات فقط من دور المجموعات.

وهناك معركة بين مانشستر سيتي بطل إنجلترا والعملاق الفرنسي باريس سان جيرمان على صدارة المجموعة الأولى، بينما يتصارع بورتو وأتلتيكو مدريد للانضمام إلى ليفربول في الدور المقبل من المجموعة الثانية.

يحتاج بوروسيا دورتموند إلى التعافي من هزيمتين متتاليتين للتقدم في المجموعة الثالثة، بينما يتوقع ريال مدريد متصدر المجموعة الرابعة وإنتر ميلان صاحب المركز الثاني التقدم على حساب شريف تيراسبول وشاختار دونيتسك.

وعلى الرغم من الصراع المالي ورحيل ميسي المفاجئ، يتمتع برشلونة بفرصة جيدة للتقدم في المجموعة الخامسة، بينما يتصدر مانشستر يونايتد بقيادة أولي جونار سولشاير المجموعة السادسة.

لا يزال بإمكان ريد بول سالزبورج وليل وفولفسبورج وإشبيلية التأهل من المجموعة السابعة ويوفنتوس بطل إيطاليا حسم التأهل وتشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في المجموعة الثامنة قريب من التأهل.

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو: نرغب في قهر كأس دوري أبطال أوروبا.. وعقلية أشرف حكيمي تسعدني

ولدى سؤاله عن أفكاره بشأن دوري أبطال أوروبا، قال ماتيوس نجم ألمانيا السابق وبايرن ميونخ وإنتر ميلان لصحيفة "ماركا": "بالنسبة لي، المرشحون لدوري أبطال أوروبا هم تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ".

وتابع: "برشلونة يعاني من مشاكلهم وأتلتيكو مدريد كان دائمًا فريقًا خطيرًا، لكنهم ليسوا فريقًا جيدًا مثل ليفربول أو مانشستر سيتي".

بدأ تشيلسي حامل اللقب بداية رائعة للموسم وتصدر جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

استمتع ليفربول أيضًا ببداية واعدة إلى حد كبير، حيث قاد مجموعته في دوري أبطال أوروبا وجلس على مسافة قريبة من تشيلسي المتصدر.

يواصل مانشستر سيتي التألق على المستوى المحلي وفي أوروبا تحت قيادة بيب جوارديولا، في حين يتقدم بايرن ميونيخ بالفعل بأربع نقاط في صدارة الدوري الألماني.