كرم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فريق المصارعة للبطل الأولمبي، بعد حصولهم على 15 ميدالية فى منافسات بطولة البحر الأبيض المتوسط والتي أقيمت بدولة اليونان، وشارك بها 13 دولة خلال الفترة من 17 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر 2021.

وأعرب صبحي عن سعادته بحصول لاعبي فريق المصارعة للبطل الأولمبي على 15 ميدالية في منافسات بطولة البحر المتوسط، مؤكدًا أنه يتابع بصفة دائمة مشروع البطل الأولمبي والموهبة الرياضية لتخريج جيل جديد من الرياضيين واكتشافهم في مختلف أنحاء الجمهورية.

أشرف صبحي: حددنا موعد انتخابات الزمالك.. وندرس كيفية تنفيذ قرار عودة مرتضى منصور

وأوضح الوزير في تصريحات رسمية أنه تم وضع خطة مدروسة بعناية لاكتشاف الموهوبين رياضيًا بالإضافة إلى تقديم الدعم وإعداد المعسكرات المختلفة لهم لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، من أجل إعدادهم للفوز بميدالية أولمبية في دورات الألعاب الأولمبية المختلفة.

وأضاف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تضع على رأس أولوياتها الشباب المصري وتقديم كل الفرص والإمكانيات لهم من أجل أن يكونوا رائدين في المجالات المختلفة.

وكان فريق المصارعة الرومانية شباب قد حصد 3 ميداليات ذهبية وهم: "أحمد هاني وزن 55 كجم، كريم ربيع وزن 60 كجم، فكري محمد وزن 130 كجم"، وعدد ميدالية فضية للاعب كريم عادل وزن 82 كجم، كما حصدت ثلاث ميداليات برونزية عن طريق كل من: محمود عادل وزن 72 كجم، سعيد أبوكامل وزن 72 كجم، وعمر بدر وزن 77 كجم.

أما في المصارعة الحرة فئة الشباب حصد الفريق المصري ميداليتين ذهبيتين عن طريق اللاعب عبدالرحمن السيد وزن 61 كجم وأدهم عبدالله وزن 125 كجم، بالإضافة إلى 5 ميداليات فضيه لكل من محمود عمار وزن 57 كجم، سعيد إبراهيم  وزن 61 كجم، علاء محمود وزن 65 كجم، عبدالرحمن مندور وزن 86 كجم، محمود مصطفى الشامي وزن 92 كجم، بالإضافة إلى ميدالية برونزية للاعب حنفي محمد وزن 79 كجم.

أما في منافسات المصارعة النسائية فقد حصلت اللاعبة رنيا فتحي على الميدالية الذهبيه في وزن 68 كجم.