وضح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إمكانية استبعاد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كريم بنزيما، من منتخب فرنسا بسبب قضية زميله السابق، ماتيو فالبوينا، في شريط جنسي.

وأتُهم بنزيما وأشخاص آخرون بمحاولة ابتزاز فالبوينا عام 2015 بسبب شريط جنسي، وقام مدرب فرنسا قبل 6 سنوات باستبعاد اللاعب من المنتخب حتى عاد في يورو 2020.

ويطلب المدعي العام الفرنسي بسجن بنزيما لمدة 10 أشهر وغرامة مالية بسبب مشاركته في ابتزاز فالبوينا، ويُعلق رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، جويل لو جرييه، على إمكانية استبعاد المهاجم من المنتخب مرة أخرى في حواره مع صحيفة "لو باريزيان".

اقرأ أيضًا.. ديلي ستار: إصابة بوجبا ربما تضع كلمة النهاية في مسيرته مع مانشستر يونايتد

ديشامب

وقال لو جرييه: "لا أعتقد أنه سيكون هناك عقوبة باستبعاد بنزيما من المنتخب بسبب حكم قضائي محتمل، سيكون المدرب مسئولاً دائمًا عن اختياراته".

وتابع: "يحق للاعب الاستئناف ضد العقوبة إذا صدرت، لذا فإن استدعائه من عدمه في الأشهر المقبلة لن يكون مرتبطًا بالإجراءات القضائية".

وأضاف: "لن أتدخل أبدًا لأقول إننا لا نقبل وجود بنزيما في المنتخب، بعد ذلك، يعود الأمر إلى ديديه ديشامب من وجهة نظر فنية بحتة ومن يراه مناسبًا للاستدعاء إلى فرنسا".

وعن استمرار ديشامب بعد كأس العالم في قطر 2022: "إذا تأهلت فرنسا إلى المونديال، فمستقبل المدرب لن يتغير على الإطلاق، سنناقش مستقبله في الوقت المناسب".

وأتم: "في الوقت الحالي، ليست هناك خطط لأجدد عقده، ولا أعرف ماذا سيحدث بعد المونديال، فهو كشف عن رغبته في تدريب الأندية مرة أخرى ولن يكون مدربًا للمنتخب لمدة 50 عامًا، ولكن إذا قدمنا كأس عالم جيدة وأخبرني برغبته في البقاء، لن أكون الشخص الذي يرفض بقاءه".