ناقش زملاء ليونيل ميسي، سلوك النجم الأرجنتيني وسط مزاعم بأنه عازم على عصيان ناديه باريس سان جيرمان.

غاب ليونيل ميسي عن فوز باريس سان جيرمان على بوردو يوم الأحد وتعادله في دوري أبطال أوروبا أمام لايبزيج الأسبوع الماضي حيث يتعافى من آلام في الركبة وأوتار الركبة.

ويقال إن ليونيل ميسي من المقرر أن يشارك مع الأرجنتين في تصفيات كأس العالم على الرغم من تعرضه للإصابة.

مما أثار استياء باريس سان جيرمان، انضمام المهاجم إلى زملائه الدوليين استعدادًا لمواجهة الأرجنتين ضد أوروجواي والبرازيل، حيث يُسمح له بإعطاء الأولوية لمباريات فريق بلاده كجزء من عقده مع ناديه الفرنسي.

وأعرب ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان عن إحباطه من القرار، قائلا: "نحن لا نتفق مع السماح للاعب، الذي لا يصلح للعب معنا وهو يتعافى، بالانضمام إلى فريقه الوطني، هذا غير منطقي ويجب مناقشة هذا النوع من المواقف مع فيفا".

تزعم "TyC Sports" الأرجنتينية و"ماركا" الإسبانية، أن الأرجنتين تخطط لمنح ميسي وقتًا للعب حيث يتخلف حاملو كأس كوبا أمريكا عن البرازيل بست نقاط.

ولا يخطط ليونيل سكالوني المدير الفني للأرجنتين للمخاطرة، ويُعتقد أن ميسي سيبدأ مواجهة أوروجواي على مقاعد البدلاء، لكن سكالوني يريده أن يلعب 90 دقيقة ضد البرازيل.

اقرأ أيضًا.. العد التنازلي لـ الكرة الذهبية 2021.. اختيارات النجوم تحصر المنافسة بين 4 لاعبين

لطالما كان ميسي لاعبًا يضع جسده على المحك حتى عندما لا يكون جاهزًا 100٪ ومن الواضح أنه يريد أن يفعل كل ما في وسعه لبلاده وهو ما يضعه على قدم المساواة مع فريقه لكرة القدم.

سيراقب باريس سان جيرمان بقلق، لأن آخر فترة توقف دولي تعرض فيها اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا لهذه الإصابات، لكن زملائه في الفريق ليسوا قلقين بشأن التزامه تجاه باريس سان جيرمان لأنهم جميعًا تحدثوا عنه بحماس وأشادو به منذ وصوله إلى باريس.

وقال زميله أشرف حكيمي: "بالنسبة لميسي ومغادرة برشلونة، مثل أي شخص آخر، لم أكن أتوقع ذلك، وعندما سمعت أنه قادم إلى هنا، ماذا يمكنني أن أقول؟ حلم بالنسبة لي!".

وأضاف: "لقد لعبت مع العديد من اللاعبين الرائعين وكان اللاعب الوحيد الذي فاتني هو ميسي! أنا فخور بالتطور مع لاعب كرة قدم جيد، للتقدم، سأولي اهتماما لكيفية تدريبه، وكيف يلعب".

وتابع حكيمي: "سوف ينمو الفريق وكل من اللاعبين، نحن نتحدث نفس اللغة، بالإضافة إلى ذلك، شيئًا فشيء نتعرف على بعضنا البعض، بناء علاقة فنية معه سهل، أعطيه الكرة، أركض وسيضعها في مكانها! لقد فوجئت بالطريقة التي يتصرف بها إنه بسيط وهادئ".

والبرازيلي نيمار أفاد: "أنا سعيد جدًا، راضٍ جدًا عن وجود ميسي في باريس سان جيرمان، ليس فقط هو لاعب كرة قدم كبير، ولاعب كبير وعبقري، بل هو أيضًا صديقي وعندما يكون لديك أصدقاء بجانبك، تكون حياتك اليومية أخف وأكثر هدوءا، نأمل في صنع التاريخ معًا مثلما فعلنا في برشلونة".

وصرّح كيليان مبابي: "لم أتخيله قادمًا إلى هنا! إنه أحد اللاعبين النادرين الذين وضعتهم في فئة من المستحيل بالنسبة لي أن ألعب معهم، بالنسبة لي، ظننت أنه لن يغادر برشلونة أبدًا، أنا أستمتع بكل لحظة بجانبه".

وأكد: "إنه شخص يحب كرة القدم ويتحدث مع الجميع، إنه يحاول الاندماج بطريقته الخاصة، حتى لو كان خجولًا بعض الشيء لكنه ليس خجولا في الملعب، إنه أفضل لاعب في العالم، إنه لشرف كبير أن ألعب معه وسيكون الأمر مستحقًا تمامًا إذا فاز بالكرة الذهبية".

وفينالدوم أردف: "من الصعب وصف رؤية العظمة من مسافة قصيرة كهذه، إنه أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق إن رؤيته (ميسي) يتدرب كل يوم هو شرف حقيقي، ولرؤية كم هو لطيف كشخص، فهذا يجعل الأمر أكثر من ذلك".