نجح النادي الأهلي بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني في تحقيق انتصار عريض على غريمه التقليدي، نادي الزمالك في لقاء القمة الذي جمع بينهما مساء الجمعة الماضي على ملعب ستاد القاهرة.

وتمكن النادي الأهلي من دك شباك الزمالك بخماسية مقبل 3 أهداف، ليواصل المدير الفني الجنوب إفريقي، موسيماني تفوقه على الفارس الأبيض بعد توليه قيادة الإدارة الفنية للمارد الأحمر.

طالع أيضًا.. مران منتخب مصر | مشاركة النني ومحمد صلاح يخوض تدريبات فردية

ويُعد هذا الانتصار الثالث لبيتسو موسيماني منذ توليه القيادة الفنية للأهلي على حساب غريمه التقليدي، نادي الزمالك في 4 مباريات خاضها الفريقان.

وأثبت موسيماني مجددًا منذ وصوله إلى الأهلي بأنه رجل المواعيد الكبرى سواء على المستوى المحلي أو القاري للموسم الثاني على التوالي
فمنذ وصوله مع نهاية الموسم قبل الماضي، انطلقت بصمته الواضحة في المباريات الكبرى أمام الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

موسيماني قاد الأهلي لاكتساح الوداد المغربي ذهابًا وإيابًا، بعد الانتصار في الدار البيضاء بثنائية نظيفة قبل أن يكرر انتصاره في القاهرة بثلاثية مقابل هدف وحيد في لقاء العودة.

مواجهات موسيماني بدأت مع الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث انتصر النادي الأهلي بثنائية مقابل هدف وحيد، لتبدأ رحلة تفوق الجنوب إفريقي على الفارس الأبيض.

في كأس العالم للأندية، عادل الأهلي إنجازه التاريخي السابق بعد حصد برونزية كأس العالم عقب الفوز على الدحيل بهدف نظيف، قبل التعادل مع بالميراس والفوز بركلات الترجيح في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

بطولة جديدة خاضها موسيماني مع الأهلي ونجح في تحقيقها، وهي بطولة السوبر الإفريقي والذي حصده المارد الأحمر على حساب نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة.

استمر تفوق بيتسو موسيماني في المواعيد الكبرى للموسم الثاني على التوالي، بداية بمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا حيث انتصر عليه الأهلي ذهابًا بثنائية نظيفة قبل التعادل في بيروتوريا إيجابيًا بهدف لكل فريق.

نجاح المدير الفني الجنوب إفريقي في المباريات الكبرى تواصل في نصف نهائي البطولة القارية بعدما فاز ذهابًا وإيابًا على الترجي التونسي بهدف نظيف في رادس قبل تكرار الفوز بثلاثية نظيفة في القاهرة.

وكرر النادي الأهلي نجاحه في تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

على مستوى بطولة الدوري المصري، واجه موسيماني غريمه التقليدي الزمالك في 3 مباريات، الأولى في ظروف معقدة بعد فقدان 7 لاعبين من التشكيل الأساسي للفريق، لكن الأهلي نجح في الانتصار بثنائية مقابل هدف وحيد بديربي الدور الأول الموسم الماضي.

في لقاء الإياب تمكن الزمالك من الخروج بتعادل ثمين بهدف لكل فريق، بعدما تقدم الأهلي عن طريق صلاح محسن قبل أن يعادل فرجاني ساسي النتيجة في الـ10 دقائق الأخيرة.

وفي المباراة الثالثة، اكتسحت كتيبة موسيماني الزمالك بخماسية مقابل 3 أهداف، في مباراة فرض الأهلي كلمته بها منذ الدقيقة الأولى بتفوق واضح للجنوب إفريقي.

كل هذه النتائج تعد بمثابة المؤشر الواضح لنجاح بيتسو موسيماني في التحضير للمواجهات الكبرى سواء على المستوى الفني، والتي تشهد دائمًا تفوقه تكتيكيًا على كل المدارس التي يواجهها، أو على المستوى النفسي والذهني وتحضير لاعبيه لخوض مثل هذه المواعيد الكبرى.