تحدث محمد يوسف مدرب الأهلي السابق، عن قائمة منتخب مصر التي أعلنت استعدادًا لمباراتي أنجولا والجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

منتخب مصر يحل ضيفاً على أنجولا يوم الجمعة المقبل، في إطار الجولة الخامسة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

فيما يستضيف منتخب مصر نظيره الجابون يوم 16 من الشهر الجاري على استاد الجيش ببرج العرب في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وقال محمد يوسف في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "9090": "كيروش مدرب كبير للغاية، والجميع يعلم ذلك، ومن الواضح أنه درس أنجولا بشكل مميز، فهو مدرب يعمل 8 أو 9 ساعات في اليوم وحفظ الفريق".

وتابع: "كيروش يتابع اللاعبين بشكل جيد للغاية وفي النهاية يتخذ القرار، وأعتقد أنه سيغير أو سيلعب بشكل مختلف عن مواجهتي ليبيا، وعندما ننظر للعناصر التي اختارها نرى أنه يمكن أن يلعب بطريقة 4-2-3-1، بشكل عادي، وكذلك 4-3- 3، وهما الطريقتين الذي يميل للعب بهما".

وأردف: "أتوقع أن كيروش سيفعل مفاجأة لفريق أنجولا، فمثلا ممكن أن يلعب بأفشة في مركز 10، ومحمد صلاح على الجانب الأيمن ومصطفى محمد مهاجم، ومحمد شريف في اليسار، بطريقة 4-2-3-1، وهذه من الطرق التي يلجأ لها".

طالع أيضًا.. مساعد كيروش: مباراة القمة لم تؤثر على قائمة منتخب مصر.. ولن نغير طريقة اللعب

وعن اختيارات كيروش لقائمة منتخب مصر: "لديه حوالي 19 لاعبًا قوام أساسي لم يغير فيهم، وهو يرى أنهم لاعبين دوليين ولديهم خبرة ومنهم الستة المحترفين خارج مصر".

وتطرق للحديث عن أحمد ياسين لاعب البنك الأهلي: "هو لاعب جيد للغاية، ويسير بخطوات جيدة، أنا جلبته من المقاصة للبنك الأهلي، وهو من العناصر المميزة، وقلت له إنه سيكون من أفضل المدافعين وسينضم لمنتخب مصر".

وواصل: "أحيي كيروش على اختياره 4 لاعبين خارج الأهلي والزمالك وبيراميدز، وهم أكبر أندية، فقد ضم محمود جاد من إنبي، ومروان حمدي من سموحة وهو مهاجم مميز، ومحمد صبحي حارس فاركو، وأحمد ياسين من البنك الأهلي".

واختتم: "رمضان صبحي كان لابد أن ينضم لمنتخب مصر، ولكني أعتقد أنه يريد توصيل رسائل للاعبين المستبعدين".