تعاطف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ ريال مدريد مع غريمه برشلونة، وأكد أنه يكن لهم كل الاحترام متمنيًا التوفيق لمدربهم الجديد وأسطورة الفريق تشافي هيرنانديز.

ريال مدريد تصدر الليجا بفوزه على رايو فاييكانو بثنائية لهدف، وفي المقابل فشل برشلونة في الحفاظ على تقدمه بثلاثية أمام سيلتا فيجو وانتهت مباراته بالتعادل الإيجابي (3-3) ليحتل المركز التاسع.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات أنشيلوتي عقب المباراة، وقال: "لا يمكنك أن تكون سعيدًا بمشاكل برشلونة، أتمنى حظًا سعيدًا لتشافي، من المفاجئ أن يتخلف البارسا عن الركب، لكنه يستطيع العودة، إنه دوري طويل جدًا، ومتساوٍ للغاية ولا يحتاج إلى 100 نقطة لتكون بطلا، أعتقد أن أي شيء يمكن أن يحدث".

وأضاف أنشيلوتي: "من الصعب بالنسبة لي الحديث عن برشلونة، أنا أحترم النادي وأحترم تشافي، لديهم الفرصة للخروج من هذه اللحظة الصعبة". 

وعن الفوز بصعوبة أمام رايو فاييكانو، قال: "من المبالغة القول إنه كان يمكن التعادل، لقد رأيت فريقًا رائعًا يمكنه تسجيل خمسة أو ستة أهداف، إنها ثلاث نقاط مستحقة".

وتابع: "عليك تحليل كل شيء، أول 80 دقيقة كانت جيدة للغاية، أفضل ما في الموسم، لم نتمكن من إنهاء المباراة مبكرًا على الرغم من كل شيء قدمناه".

واستطرد بشأن هدف فالكاو: "الهدف الثالث لم يأت، من المنطقي أن يكون هناك القليل من الخوف عندما يسجلون هدفًا قبل 10 دقائق على النهاية، لعبنا جيدًا، وأنا سعيد جدًا، من الطبيعي أن نعاني في كرة القدم".

وواصل: "لقد عانينا، علينا أن نقدر كل شيء، هذه الدقائق العشر التي عانينا فيها، ولكن أيضًا الثمانين دقيقة التي لعبناها بشكل جيد والفرص التي لم نستغلها".

وعن لاعبيه وفترة التوقف الدولي، أردف: "أن يعودوا جميعًا بشكل جيد، هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

وأشاد أنشيلوتي بلاعبه ماركو أسينسيو: "كلما كان يلعب كان يؤدي أداءً جيدًا دائمًا، يمكنه اللعب كجناح بسبب جودته، يمكنه أيضًا اللعب كلاعب وسط، هذا مهم لهذا الفريق".

اقرأ أيضًا.. أسينسيو: هدف فالكاو صعب علينا المباراة.. وأي فريق يمكن أن يؤذيك في الليجا

وعن التبديلات في المباراة، اختتم أنشيلوتي قائلًا: "هذه لحظات المباراة، رأيت كريم بنزيما متعبًا للغاية وقمت بتغييره، قمت بتغيير أسينسيو الذي لعب مباراة جيدة، بالإضافة إلى ذلك، لم يكن لدينا لاعبان مهمان مثل فالفيردي ومودريتش اللذين يمكن أن يكونا أكثر فائدة، لذلك لم أجرٍ أي تغييرات أخرى".

ملخص مباراة ريال مدريد ورايو فاييكانو