فاز فريق ريال مدريد على فريق رايو فاييكانو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء السبت، على "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني.

كتيبة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، قدمت أداءً رائعًا، على مدار 90 دقيقة، والأداء كان أفضل عن مباراة شاختار الماضية في دوري أبطال أوروبا، حيث ظهر بشكل جيد على الناحية الدفاعية والهجومية.

انتصار ريال مدريد رفع رصيد الملكي لـ27 نقطة في صدارة الدوري الإسباني "مؤقتًا" لحين نهاية باقي مباريات الجولة، بينما توقف رصيد رايو فاييكانو عند 20 نقطة في المرتبة السادسة في سلم ترتيب الليجا.

تقرير المباراة

ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيل جاء كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي، ديفيد ألابا، إيدير ميليتاو، داني كارفاخال.

خط الوسط: توني كروس، كاسيميرو، إدواردو كامافينجا.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، ماركو أسينسيو.

فيما جلس على مقاعد البدلاء.. 

لونين، فيدياس، فاييخو، ناتشو، هازارد، مارسيلو، يوفيتش، فاسكيز، إيسكو، بلانكو، ميجيل.

وعلى الجانب الآخر جاء تشكيل رايو فاييكانو كالتالي: 

حراسة المرمى: ستول ديميتريفسكي.

خط الدفاع: إيفان باليو، إستبيان سافيلجيتش، أليخاندرو ماروجان، فرانسيسكو خوسيه.

خط الوسط: سانتي كوميسانا، أوسكار فالنتين، إسحاق بالازون كاماتشو، أوسكار تريجو، ألفارو جارسيا.

خط الهجوم: راندي نتيكا.

الشوط الأول

ريال مدريد دخل المباراة بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف مُبكر، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الخامسة، برأسية من البرازيلي فينيسيوس جونيور ولكن حكم الراية ألغى الهدف لوجود تسلل على كريم بنزيما.

وبالدقيقة 14، تمكن الدولي الألماني توني كروس من إحراز الهدف الأول لـ ريال مدريد بعد تمريرة طويلة من إيدير ميليتاو لـ فينيسيوس جونيور، والبرازيلي انطلق بسرعة إلى منطقة الجزاء ثم مرر إلى أسينسيو والإسباني أرسل أرضية عرضية لداخل منطقة الجزاء سددها القادم من الخلف توني كروس في الشباك بتسديدة قوية.

وتقدم الملكي بالهدف الثاني في الدقيقة 38، بأقدام بنزيما بعد عرضية مُتقنة من ديفيد ألابا عبر الجهة اليسرى في اتجاه كريم بنزيما، المتمركز داخل منطقة الجزاء والفرنسي يسدد بالقدم في شباك الحارس ديميتريفسكي.

الشوط الثاني

ريال مدريد استمر على نفس النهج في الشوط الثاني، وظهر لاعبو الملكي بشكل رائع، ولكن اللمسة النهائية أمام المرمى غابت عن نجو المرينجي.

وفي الدقيقة 50، كاد البرازيلي فينيسيوس جونيور كاد أن يسجّل هدفًا رائعًا، بعد أن تلاعب بدفاع رايو فاييكانو وتسبب في سقوط ثلاثة مدافعين وسدد من داخل المنطقة، ولكن مدافع رايو أبعد الكرة من على خط المرمى.

وقدم عناصر الملكي سيمفونية في الدقيقة 61، حيث كاد أن يسجل بنزيما هدفًا من جملة فنية رائعة، بعد كعب من فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء إلى ميندي، الذي يمرر بالكعب أيضًا من داخل المنطقة لـ بنزيما والفرنسي سدد "R2" ولكن تصويبته مرت بجانب مرمى الضيوف.

 

ونجح الدولي الكولومبي، رادميل فالكاو أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 76، بعد أن شارك كبديل بسبع دقائق فقط بالدقيقة 69، حيث استغل ألفارو جارسيا سوء تمركز دفاعي للاعبي ريال مدريد، وأرسل عرضية من داخل منطقة الجزاء في اتجاه فالكاو، والبديل ارتقى للكرة ويسدد بالرأس والكرة تلمس جسد ألابا وتذهب لمرمى كورتوا.

وبعد دقائق من الهدف وفي الدقيقة 81، غادر فالكاو المباراة مرة أخرى بسبب إصابة عضلية وشارك سيرجي جوارديولا بدلًا منه.

ومع دقائق المباراة الأخيرة وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 91، كادت شباك ريال مدريد أن تستقبل هدفًا قاتلًا بتسديدة مباغتة من داخل منطقة الجزاء ولكن الألماني توني كروس أبعد الكرة من على خط المرمى.

المباراة القادمة لـ ريال مدريد ستقام بعد أسبوعين، عقب نهاية فترة التوقف الدولي ضد غرناطة، يوم الأحد 21 نوفمبر بالجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني.