أرسل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة خطابا جديدا إلى اللجنة الأولمبية يتضمن توضيح بشأن قرار استبعاد شريف الشمرلي وهويدا مندي من انتخابات الاتحاد المصري المقرر إقامتها يوم 19 نوفمبر الجاري.

وجاء خطاب الاتحاد الدولي كالتالي: "نظرا لما أشير اليه سابقا من قبل الاتحاد الدولي بشأن مُندي والشمرلي في المخالفات الإدارية وأنه تم رفض حساباتهما من معظم أعضاء اللجنة لعدم ثقتها بهما".

طالع أيضًا.. منتخب مصر لـ بطولات: كيروش مستقر على 13 لاعبًا أساسيًا.. وضم أفشة وشريف لهذا السبب

وتابع: "يرجي العلم أن ما سبق ليست ادعاءات ولكنها قرارات اتخذت بالفعل من قبل الاتحاد الدولي، قالأخير يحقق حاليًا في سلوك مُندي والشمرلي بشكل شخصي فيما يتعلق بتجاوزات تخص مدونة السلوك والأخلاق الدولية بالاتحاد، وهذا التحقيق ما زال قائما".

وواصل: "إذا أرادت اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري تأجيل الانتخابات لحين انتهاء الاتحاد الدولي والحكم بشأنهما، ولكن لن يتمكن الاتحاد الدولي من توفير الجدول الزمني للرد عليكم بشأن الانتهاء من التحقيقات".

وأردف: "بدلا من ذلك، اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري يستطيعان ويقرران ما اذا كانت هذة القرارات من الاتحاد الدولي تشكل اسبابا كافية لمنعهما واستبعادهما من الانتخابات أو تقرر الاستكمال".

وقال: "برجاء العلم ان إذا قررت اللجنة الاولمبية المصرية والاتحاد المصري استكمال هذه الانتخابات، فالاتحاد الدولي قد يمارس أي من الخيارات التي تنص عليها اللوائح بما في ذلك المادة رقم 1،3،5 والتي تعطي الحق للاتحاد الدولي لعدم الاعتراف بالانتخابات إن لم يتم احترام المتطلبات القانونية والإدارية خلال الانتخابات".

وطبقا لما جاء في الخطاب الصادر بتاريخ 4 نوفمبر، فان الاتحاد الدولي لم يوافق على ترشح كل من الشمرلي ومُندي في الانتخابات، وأكد على حفظ حقوقه في عدم الاعتراف بنتيجة الانتخابات حال تم مخالفة قراراته.

كما يتبين أيضا أن بيان اللجنة الأولمبية والذي أشار إلى أن الاتحاد الدولي وافق على ترشح الشمرلي ومُندي ليس دقيقا، وأن المشكلة ما زالت قائمة، وأن الاتحاد المصري مهدد بالإيقاف حال تم السماح للشمرلي ومُندي بخوض الانتخابات.