خطف فريق سيلتا فيجو تعادلًا قاتلًا من برشلونة في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب "بالايدوس"، بالجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني.

برشلونة فرط في انتصارًا كان في المتناول، حيث تقدم النادي الكتالوني بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، ولكن تلقى ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني.

شاهد اهداف مباراة برشلونة وسيلتا فيجو

وتُعد هذ المباراة كانت الأخيرة لمدرب برشلونة المؤقت، سيرجي بارجوان، والذي تولي الفريق خلفًا لـ رونالد كومان، وسيترك مهمة تدريب البلوجرانا لـ أسطورة النادي تشافي هرنانديز.

اقرأ أيضًا - بعد إصابتهما أمام سيلتا فيجو.. برشلونة يعلن تشخيص إصابتي فاتي وإريك جارسيا

تعادل برشلونة جعل رصيد النادي الكتالوني 17 نقطة في المرتبة التاسعة في سلم ترتيب الليجا، فيما أصبح رصيد سيلتا فيجو 12 نقطة بالمرتبة الرابعة عشر بالدوري الإسباني.

تقرير المباراة

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الكتالوني بثلاثية نظيفة، الهدف الأول جاء مُبكرًا بعد مُضي خمس دقائق فقط، عبر أنسو فاتي، بعد أن حصل على كرة طويلة من جوردي ألبا، ثم خطف الكرة وتوغل لداخل منطقة الجزاء، ثم رواغ المدافع هوجو مايو، وأطلق تسديدة رائعة من يسار منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس ماتياس ديتورو.

وبالدقيقة 18، سجّل الدولي الإسباني، سيرجيو بوسكيتس، بعد تمريرة عرضية من نيكو جونزاليس من يسار منطقة الجزاء إلى القادم من الخلف سيرجيو بوسكيتس وقائد برشلونة من على حدود منطقة الجزاء يطلق تسديدة صاروخية بالقدم اليمنى تكسن الزاوية اليسرى.

وأضاف في الدقيقة 34، ممفيس ديباي الهدف الثالث لـ برشلونة، بعد عرضية من جوردي ألبا من على الجهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء، وممفيس ديباي ارتقى للكرة وحولها برأسه في الشباك.

ولم يكمل الدولي الإسباني، أنسو فاتي بعدما تعرض لإصابة في العضلة الخلفية بالدقيقة 43، حيث ارتمى أرضًا بسبب الإصابة ولم يتمكن من الركض واللحاق بكرة طويلة.

ودخل الطاقم الطبي لإسعاف فاتي، ولكن إصابة الإسباني كانت قوية، لذا غادر أرضية الميدان وهو يُعاني من آلام الإصابة، وأكمل برشلونة الدقائق المُتبقية من الشوط بـ10 لاعبين.

الشوط الثاني

برشلونة دخل الشوط الثاني، ودفع بـ أليخاندرو بالدي بدلًا من أنسو فاتي، والمدافع الإسباني إريك جارسيا ترك أرضية الميدان كذلك بسبب الإصابة وشارك رونالد أراخو بدلًا من منه.

النادي الكتالوني ظهر بشكل متراجع للغاية في الشوط الثاني، وتمكن أصحاب الأرض من إحراز تقليص الفارق في الدقيقة 52 عبر بعد تسديدة من المدافع جالان تصدى لها شتيجن بشكل سيء وقام مدافع برشلونة بإبعاد الكرة من على خط المرمى لتصل إلى أسباس والإسباني سدد بشكل رائع في شباك الحارس الألماني.

وازادت الأمور سوءًا على برشلونة، وتعرض لاعب الوسط الإسباني الشاب نيكو جونزاليس وغادر المباراة في الدقيقة 57 ودفع بارجوان بـ ريكي بويج بدلًا منه.

وفي الدقيقة 73 أحرز نوليتو الهدف الثاني لـ سيلتا فيجو، بعد عرضية من فرانكو سيرفي على حدود منطقة الجزاء، ارتقى لها نوليتو بشكل رائع وحول الكرة برأسه على يمين الحارس تير شتيجن.

وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع، وبالدقيقة 90+6، سجّل أسباس هدف التعادل في الوقت القاتل، بعد تمهيد للكرة من الظهير خافي جالان، لـ إياجو أسباس والإسباني من على حدود منطقة الجزاء يسدد بالقدم اليمنى كرة صاروخية في شباك تير شتيجن.

برشلونة لن يلعب لـ أسبوعين بسبب فترة التوقف الدولي، والتي تمتد لـ14 يومًا، وسيستأنف مبارياته يوم 20 نوفمبر، ويستقبل إسبانيول في ديربي كتالونيا على ملعب "كامب نو"، بالجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني.