علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الجديد، تشافي هيرنانديز، للمرة الأولى على عودته الرسمية لتدريب البلاوجرانا بعد 6 سنوات من الرحيل.

ورحل تشافي عن صفوف برشلونة في صيف عام 2015 بعد إحراز الثلاثية (الدوري الإسباني، كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) وانتقل إلى السد القطري لاعبًا ثم مدربًا.

وأعلن برشلونة في ساعة مبكرة اليوم، السبت، عن تعيين تشافي كمدرب للفريق الأول لكرة القدم بعقد حتى يونيو 2026.

تشافي

وتحدث بطل كأس العالم 2010 لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "سنبذل قصارى جهدنا حتى النهاية، نحن برشلونة، نحن أفضل نادٍ في العالم، يجب أن يفوز، لا يمكنك أن تتعادل أو تخسر، لذلك سنحاول أن نجعل الجميع سعداء خاصة اللاعبين".

وتابع: "سيكون علينا العمل بجد وبأهداف واضحة لمحاولة الفوز، هذا أمر واضح، أشعر بالتفاؤل للعودة إلى المسار الصحيح".

وأضاف: "تدريب برشلونة هو أكبر تحدٍ في مسيرتي، تحد كبير، سأعود إلى بيتي، لذلك فأنا سعيد والنادي كذلك، لقد قام الجميع بدورهم وخاصة النادي، ممتن جدًا للإدارة وثقتهم، لقد جاءوا إلى الدوحة، وتم فسخ العقد لذلك أنا متحمس جدًا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوضح رأيه في اختيار تشافي لتدريب برشلونة

وواصل تصريحاته: "التوقيع لنادي برشلونة لم يكن سهلًا، كان علينا فسخ العقد مع السد والتوقيع على العقود الجديدة لجميع أفراد طاقم العمل ولكن رافا يوستي (نائب الرئيس) وماتيو أليماني (المدير الرياضي) قاما بواجباتهما على أكمل وجه".

واستمر: "أول شيء أريد أن أقوم به هو التحدث مع اللاعبين، لقد مررت بلحظات سيئة مثلهم، إنها ليست أفضل لحظة في تاريخ النادي ولكني أريد أن أوضح فكرتي للجميع لتكوين فريق قوي، اعتقد أنها مسألة عمل جماعي ولكني بحاجة للتحدث معهم لمعرفة أحوالهم وممتن لعمل سيرجي بارجوان (المدرب المؤقت) لأن هناك مباراة مهمة اليوم".

وأكمل: "التواجد مع بوسكيتس، بيكيه، سيرجي روبيرتو، جوردي ألبا وتير شتيجن في برشلونة أمر إيجابي وأراه ميزة، لقد حدث لي بالفعل مع السد، أعرف خمسة لاعبين جيدًا لأنهم كانوا زملائي في الفريق، لأنني أعرف كيف يتدربون وهم قادة الفريق".