أثار الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، قلق جماهير ناديه، بعد اعترافه بأنه ليس لديه أي فكرة عن موعد تعافيه تمامًا من إصابة ركبته الخطيرة، مُشيرة إلى أنه يرى أنه في حالة جيدة، ويأمل أن يستعيد قوته البدنية بنسبة 100%.

وكان فان دايك قد ابتعد عن الملاعب لتسعة أشهر بعد أن تعرض لإصابة في الرباط الصليبي في الركبة اليمنى في ديربي ميرسيسايد ضد إيفرتون، أكتوبر من العام الماضي 2020.

وعاد فان دايك إلى ليفربول في فترة ما قبل الموسم، وشارك بصفة طبيعية في الموسم التحضيري، كما لعب بشكل أساسي مع الريدز في 10 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

فان دايك خلال تصريحاته، أوضح أنه على ما يُرام ولكنه لا يزال لا يعرف متى سيشعر أنه طبيعي تمامًا كما كان الحال قبل إصابته.

فيرجيل فان دايك

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "من الواضح أن الأمر ليس سهلاً في بداية الموسم لأن عليك العودة لما كنت عليه، وعليك أن تستعيد لياقتك بأفضل شكل ممكن، لكن الآن أشعر أنني بحالة جيدة".

وأضاف: "يستغرق الأمر وقتًا للعودة إلى طبيعتي تمامًا، وأنا لست متأكدًا متى سأعرف أنني طبيعي تمامًا، لكن في الوقت الحالي، لا بد لي من الاستمرار".

وواصل: "أي شخص عانى من إصابة معقدة في الركبة أو درس إصابات الركبة سيدرك أن الأمر يستغرق الكثير من الوقت ليشعر بأنه طبيعي تمامًا مرة أخرى".

وتابع: "بالنسبة لي شخصيًا، أشعر أنني بحالة جيدة، بالنظر إلى الإصابة التي تعرضت لها".

اقرأ أيضًا - فان دايك: محمد صلاح لا يُصدق.. ولا نحتاج إلى دافع إضافي أمام أتلتيكو مدريد

وأكمل: "جسم كل شخص مختلف وتعافي كل شخص مختلف، ولكن الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله وفعله هو الاستمرار في التحسّن، سوف يتحسّن كل يوم وهذا ما أشعر به أيضًا".

وأردف: "أعلم أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يجب تحسينها ولكن لا يوجد بالفعل مثال جيد للاعب أو في الواقع شخص في أي مهنة تعرض لإصابة معقدة في الركبة وأصبح في أفضل حالة بعد عام واحد فقط".

واستكمل: "أعتقد أنني في حالة جيدة تمامًا، وأنا من نوع من الأشخاص الذي يطرح الكثير من الأسئلة، لقد تحدثت مع الجميع لأنني أردت أن أعرف بالضبط ما سيحدث في غضون ستة أشهر أو عام".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لقد تحدثت إلى الكثير من اللاعبين وتحدثت كثيرًا مع طبيبي، وأدركت أن تعافي كل شخص مختلف تمامًا، الأشياء التي أشعر بها الآن أو التي شعرت بها منذ أشهر، لم يشعر بها الآخرون لأنه تعافي مختلف تمامًا".