أنقذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريق مانشستر يونايتد من خسارة مخيبة للآمال أمام فريق أتالانتا في بطولة دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء.

واستضاف ملعب "جيويس" مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، موسم 2021/22، حيث تعادلا بهدفين لمثليهما.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وأتالانتا

 

كاد مانشستر يونايتد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول عن طريق سكوت مكتومناي، الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء ثم ارتطمت بجسد أحد مدافعي الخصم لتغير اتجاهها، قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن للمرمى.

ونجح أتالانتا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول عن طريق يوسيب إيليتشيتش بعد خطأ فادح من ديفيد دي خيا حيث مرت الكرة بين يديه لتسكن الشباك، وأكدت تقنية الفيديو صحة الهدف بعد العودة إليها.

وشهدت الدقيقة 31 مطالبة أتالانتا بركلة جزاء بعد تدخل رافايل فاران على دوفان زاباتا، حيث لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو والتي أكدت عدم وجود ركلة جزاء مستحقة لأصحاب الأرض.

واضطر مانشستر يونايتد إلى تبديل أول في الدقيقة 38 بعد سقوط رافاييل فاران على أرض الملعب حيث لم يتمكن من استكمال اللقاء، وقرر سولشاير الدفع بزميله ماسون جرينوود بدلًا منه.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، بعد تمريرة بالكعب من زميله برونو فرنانديز داخل منطقة الجزاء، ليسدد كريستيانو الكرة في الشباك بسهولة.

وأحرز دوفان زاباتا الهدف الثاني لصالح أتالانتا في الدقيقة 56 ولكن الحكم ألغاه بداعِ وجود تسلل، ثم لجأ إلى تقنية الفيديو والتي خالفته الرأي وأكدت صحة الهدف.

وأجرى سولشاير تبديلين في الدقيقة 69 حيث خرج بول بوجبا ونزل مكانه ماتيتش، وخرج ماركوس راشفورد ليحل مكانه إدينسون كافاني.

وكرر رونالدو فعلته المميزة حيث سجل هدفًا قاتلًا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى للشباك.

بتلك النتيجة، حصل كل فريق على نقطة واحدة، حيث أصبح رصيد مانشستر يونايتد 7 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما يتواجد أتالانتا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

بداية مباراة مانشستر يونايتد وأتالانتا

هدف أتالانتا الأول بعد خطأ من دي خيا

هدف رونالدو أمام أتالانتا بعد أسيست رائع من برونو فرنانديز

هدف أتالانتا الثاني أمام مانشستر يونايتد

هدف رونالدو الثاني أمام أتالانتا في الوقت القاتل