أعلن نادي توتنهام المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عن تعيين مدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم وهو، أنطونيو كونتي، حتى يونيو 2023 مع خيار التمديد لموسم آخر.

فاز كونتي بلقب الدوري الإيطالي 4 مرات مع يوفنتوس (3 مرات) وإنتر ميلان (مرة)، كما فاز ببطولة الدوري الإنجليزي مع تشيلسي ودرب منتخب إيطاليا في يورو 2016.

وكان توتنهام قد أعلن قبل ساعات عن إقالة مدربه، نونو إسبريتو سانتو، بسبب سوء النتائج والتي كانت آخرها الخسارة من مانشستر يونايتد 0-3.

اقرأ أيضًا.. توخيل وسولشاير يعلقان على إقالة نونو سانتو من توتنهام

كونتي يكشف أسباب عدم تدريب توتنهام في الصيف الماضي

علق أنطونيو كونتي على موافقته على تدريب توتنهام في تصريحات مع موقع ناديه الجديد، وقال: "سعيد للغاية بالعودة إلى التدريب، للقيام بذلك في أحد الأندية التي تطمح لأن تصبح بطلًا مرة أخرى".

وتابع: "يمتلك توتنهام بنية تحتية على أحدث طراز وواحد من أفضل الملاعب في العالم، لا أطيق الانتظار لبدء العمل لكي أنقل للفريق والمشجعين العاطفة والعقلية والتصميم التي لطالما ميزتني كلاعب وكمدرب".

وأضاف: "لم نتمم اتفاقنا في الصيف الماضي، لأن نهاية علاقتي مع إنتر ميلان كانت لا تزال حديثة للغاية، لذلك لم أشعر بأنه كان الوقت المناسب للعودة إلى التدريب".

واختتم: "لكن حماسي وتصميم مالك توتنهام (دانيل ليفي) في تعييني بهذه المهمة، عندما عادت الفرصة لقيادة توتنهام اخترت اغتنامها باقتناع كبير".