كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري، معايير اختيار حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري، مشيرًا إلى أن الناديين لم يطلبا حكام أجانب لإدارة المواجهة.

ويلتقي الأهلي مع الزمالك، مساء الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، على استاد القاهرة.

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات عبر برنامج على مسؤليتي علي قناة صدى البلد: "هناك معايير لاختيار حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وهي اختيار الحكم الأقل أخطاءً والذي ليس لديه أي مشاكل مع الناديين".

وأضاف: "نضع اعتبارات كثيرة لكي نختار وكل الظروف تكون مهيئة لكي يكون قادر على إدارة هذه المباراة".

وتابع: "القمة ستقام بحكام مصريين، الأهلي والزمالك لم يطلبا حكام أجانب، وهذا يدل أن هناك ثقة في الحكم المصري من قبل الناديين، وأشكرهما على هذه الثقة، وسنبذل أقصى مجهود في هذه المباراة".

وأضاف: "لم أفكر في طاقم تحكيم أجنبي لهذه المباراة، مباراتي القمة في الموسم الماضي كانوا بتحكيم مصري، لماذا لا نستكمل التجربة ونوفر العملة الصعبة لنا؟!".

وتابع: "لم نستقر على اسم حكم مباراة الأهلي والزمالك حتى الآن، قلنا سنشاهد الـ8 الحكام الدوليين التي ذهبت أسمائهم في القائمة الدولية في أول جولتين من الدوري، وسنجلس غدًا ونرى من بين أفضل 3 أو 4".

طالع | عصام عبد الفتاح يوجه تحذيرًا للحكام ويكشف عن المرشحين لإدارة مباراة القمة

وواصل: "الـ4 حكام الأفضل في التوقيت الحالي هم محمود البنا وإبراهيم الدين ومحمد عادل وأمين عمر، وهناك حكام أخرين، سيكون هناك معسكر للحكام يوم الخميس قبل القمة بيوم، وسأتحدث فيه عن التركيز والعمل الجماعي الذي سيكون مفتاح النجاح في هذه المباراة".

واستطرد: "راضي عن أداء الحكام بشكل عام وبنسبة 75%، ولكن ما زال هناك الأفضل أن شاء الله، هناك تقدم كبير لتقنية الفار".

وأتم: "كنا نعتقد أن الفار (ملاك) وهو الذي سيصلح كل شىء وأغفلنا الجانب الفني للحكم، نعمل بشكل متوازي ونحاول تطوير الأداء الفني والتقنية نفسها".