كشف جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، سبب انتقاله إلى باريس سان جيرمان وما هو الفارق بين الحياة في "باريس" و"برشلونة".

ورحل ميسي عن برشلونة في الميركاتو الصيفي مجانًا بعد نهاية عقده، وانضم إلى باريس سان جيرمان بعقد لمدة موسمين وراتب سنوي يصل إلى 35 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. ميسي ينتقد لابورتا: تصريحاته آلمتني ولا أستحق ذلك من برشلونة

دوري أبطال أوروبا

وتحدث الأرجنتيني في حواره مع صحيفة "سبورت" الكتالونية عن الأشهر الأولى في باريس سان جيرمان، وقال: "لا أشعر بالانعزال لأنني أعرف الكثير من الأصدقاء في الفريق منذ فترة طويلة من منتخب الأرجنتين ولكني أتأقلم شيئًا فشيء على الأجواء".

وأضاف: "اللحظة الأسوأ كانت في بداية انتقالي إلى باريس سان جيرمان، لأنني قضيت شهرًا ونصف في الفندق وهذا أمر غير معتاد خاصة مع أطفالي وذهابهم للمدرسة والتدريب مع ازدحام المرور، ولذلك لم يستطيعوا تحمل الاستمرار في الفندق".

وعن أهدافه مع باريس سان جيرمان: "لقد انتقلت إلى هنا من أجل الفوز بالألقاب، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا، لأنني أرغب في المنافسة والقتال حتى نهاية مسيرتي، هناك رغبة في التطور والنمو في هذا النادي، نحن أحد المرشحين للقب ولكننا لسنا الوحيدين هناك ليفربول، مانشستر سيتي، أتلتيكو مدريد وتشيلسي والعديد".

وعلاقته مع نيمار ومبابي: "الجميع في الفريق مُذهلين، لقد جعلوا كل شيء سهلًا بالنسبة لي، صداقتي قوية مع نيمار وكنا نتواصل رغم عدم اللعب معًا، مع كيليان كان الأمر غريبًا في البداية لأننا لم نكن نعرف ما إذا كان سيبقى أم يغادر، ولكن لحسن الحظ أننا تعرفنا أكثر على بعضنا البعض داخل وخارج الملعب".

ميسي ونيمار ومبابي

وعن الاختلاف بين ثنائيات ميسي ونيمار وسواريز وميسي ونيمار ومبابي: "هناك اختلاف لأن لويس نوع مختلف من المهاجمين، مبابي كان يلعب في السنوات الماضية كجناح لكن الآن هو مهاجم ولكن سواريز هداف، كيليان قويًا ويستفيد من سرعته والمساحات في دفاعات الخصم لذلك من الصعب المقارنة، لقد كنت محظوظًا بتواجدي مع ثلاثي برشلونة وآمل أن يتكرر الأمر في باريس سان جيرمان".

وعن رأيه في الدوري الفرنسي: "استغرق الأمر بعض الوقت لاعتاد على الأجواء في تلك البطولة، لعبت 3 مباريات، بطولة تعتمد على اللياقة البدنية والسرعة عكس إسبانيا الذي يعتمد دوريها على المهارة أكثر والاستحواذ على الكرة".

وبسؤاله "هل يشاهد برشلونة في الوقت الحالي؟"، أجاب: "نعم كلما استطعت، هناك فريق جيد ويلعبون بشكل جيد وظهر بعض اللاعبين الشباب المميزين مثل جافي ومع عودة سيرجيو أجويرو وعثمان ديمبلي سيكون هناك فريقًا مميزًا وسيقاتل على الدوري والبطولات الأخرى".

وعن اللاعبين الذين يتواصل معهم في الفريق: "سيرجيو أجويرو وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، ولكن جميع اللاعبين كانوا يدعمونني سواء قبل أو بعد رحيلي وأعرفهم جميعًا جيدًا ولا أشعر بخيبة أمل من أي شخص آخر".