كشف أحمد عز رئيس الجهاز الطبي بنادي البنك الأهلي، حقيقة الاستغناء عنه من قبل النادي، على خليفة أزمة كريم بامبو لاعب الفريق.

وخضع كريم بامبو لكشف المنشطات والذي أظهر إيجابيته بتواجد منشطات في تحاليله، والتي على إثره لم يشارك مع الفريق بسبب إيقافه. طالع التفاصيل من هنا.

وقال أحمد عز في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "هذا الأمر غير صحيح، وكان لدينا مباراة الأهلي أمس وكنت متواجدا بشكل طبيعي".

وبسؤاله هل هناك إصابات بعد مباراة الأهلي أمس قال: "لا الجميع بخير ولا يوجد أي إصابات".

وتطرق للحديث عن أزمة كريم بامبو قال: "بامبو تعرض للإصابة وابتعد فترة طويلة عن التدريبات وبالتالي وزنه زاد، واتبعنا معه نظاما غذائيا لخسارة وزنه وكنا نحتاج عودته في أسرع وقت، ولجأنا لأعطاءه الدواء من أجل تسريع فقدان وزنه".

وأردف: "الدواء كل مكوناته طبيعية ولا يوجد به شئ محظور وبناء على ذلك نصحته به، والأمور سارت طبيعية، وبعد ذلك تم أخذ عينة عشوائية وكانت نتيجتها إيجايبة للأسف، وقمنا بتحليل الدواء لمعرفة المكونات الحقيقية له".

وبسؤاله عن معرفة النادي أن الدواء به مادة محظورة؟ أجاب: "هذا الحديث غير صحيح، وعلى العكس تمامًا، ولو كنا على علم بأن الدواء به مادة محظورة، اللاعب سوف يأخذ العقوبة كاملة".

وأكمل: "نحن قدمنا في لجنة الاجتماع التي تطلبها لجنة المنشطات، الدوافع وقدمنا علبة الدواء وأوضحنا أنه لا يكتب عليه أي مادة محظورة، وكان لابد من تحليلنا للدواء".

وبسؤاله كيف خاض اللاعب مباريات بعد معرفة إيجابية عينته في شهر مايو الماضي وحتى نهاية الموسم قال: "العينة ظهرت إيجابية في شهر مايو، والمواد المحظورة في المواد المنشطة تنقسم لعدة فئات، والفئة في هذه المادة لم تجبر إيقاف اللاعب بعد إيجابية عينته، لأنها ليست هرمون ذكورة ولا نمو الذي يجبر اللاعب على الإيقاف مجرد ثبوته في تحاليله".

طالع أيضًا.. كريم حسن شحاتة: هدف الأهلي جاء من خطأ.. وإيقاف بامبو درس لجميع اللاعبين

وأكمل: "المادة تبيح للاعب الاستمرار في اللعب حتى الانتهاء من التحقيق وإصدار القرار النهائي، وبالتالي كان أمامنا أن نرسل خطابا للجنة، نسألهم هل نقبل الإيقاف الطوعي أو نستمر في اللعب، وفضلنا أن يستمر في اللعب بسبب ظروف النادي". 

وأردف: "مجرد ما انتهينا من الدوري المصري، طلبنا عمل اجتماع وأظهرنا الدافعات الخاصة بنا وبالتالي نتنظر القرار النهائي".

عن توقعه للعقوبة: "قال أتوقع أن يحصل اللاعب على 4 أشهر، من نهاية الموسم الماضي، وبالتالي لو تم إصدار القرار ستنتهي عقوبة اللاعب في شهر 12 المقبل، أو الشهر الجاري لو أصدرت ثلاث أشهر".

وتطرق للحديث عن حالة كريم بامبو: "اللاعب كان يعاني من شد في العضلة الخلفية، ولا يوجد أي شئ يمنعه من المشاركة".

جدير بالذكر أن البنك الأهلي تعرض للهزيمة من الأهلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز.