تعثر فريق برشلونة الإسباني، للمرة الثالثة تواليًا في مسابقة الدوري الإسباني، بعد الهزيمة في المباراتين الماضيتين بالليجا من ريال مدريد ورايو فايكانو على الترتيب، حيث تعادل بهدفٍ لمثله مع ديبورتيفو ألافيس، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، بالجولة الثانية عشر من المسابقة الإسبانية.

هذه المباراة كانت الأولى لبرشلونة تحت قيادة مدرب الفريق المؤقت، سيرجي بارجوان، الذي تولى قيادة الفريق خلفًا للمدرب الهولندي، رونالد كومان الذي تمت إقالته لسوء النتائج.

تعادل برشلونة جعل رصيد النادي الكتالوني 16 نقطة في المرتبة التاسعة في سلم ترتيب الليجا، فيما أصبح رصيد ألافيس 10 نقاط في المركز السادس عشر بالدوري الإسباني.

تقرير المباراة

الشوط الأول

برشلونة سيطر على مجريات الشوط الأول، ولكن كان يفتقد للمسة النهائية للاعبيه أمام المرمى، إذ أهدر ممفيس ديباي وسيرجيو أجويرو أكثر من فرصة.

وفي الدقيقة 18، كاد برشلونة أن يتقدم في النتيجة بالهدف الأول، بعد رأسية رائعة من إريك جارسيا، ولكن حارس ألافيس تصدى للكرة.  

وشهد الشوط إصابة مقلقة للنجم الأرجنتيني، سيرجيو أجويرو، الذي تعرض لإصابة جعلته يسقط أرضًا، حيث عانى من صعوبة في التنفس، وتدخل الجهاز الطبي لإسعافه.

ومن ثم خرج أجويرو من أرض الملعب حيث لم يتمكن من استكمال المباراة، وقام المدير الفني لبرشلونة سيرجي بارجوان بإشراك كوتينيو بدلاً من أجويرو في الدقيقة 41.

الشوط الثاني

برشلونة دخل الشوط الثاني بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف مُبكر، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 49، عبر ديباي، حيث حصل المُهاجم الهولندي على تمريرة من جوردي ألبا على حدود منطقة الجزاء، ثم استدار وأطلق تسديدة صاروخية رائعة سكنت أقصى الزاوية لحارس المرمى أنطونيو سيفيرا.

ولكن تقدم برشلونة في النتيجة لم يستمر كثيرًا، حيث سجل ريوخا هدف التعادل لـ ألافيس، بعد مجهود فردي أكثر من رائع، إذ حصل على الكرة من وسط الملعب ثم توغل وانطلق تجاه منطقة الجزاء، ومرر "ون تو" مع خوسيلو من على خط منطقة الجزاء الجزاء، ولويس ريوخا استغل خروج خاطئ لـ شتيجن ورواغ الحارس الألماني وسدد كرة رائعة في الشباك.

وفي الدقيقة 58، كاد برشلونة أن يتقدم في النتيجة بهدف ثانٍ، ولكن تسديدة ديباي أوقفها القائم الأيسر للحارس سيفيرا.

وتعرض الدولي الإسباني، جيرارد بيكيه لإصابة في الدقيقة 68، حيث عانى من ألام في الركبة، ولم يتمكن مدافع برشلونة من استكمال المباراة، وخرج من الملعب بصحبة الطاقم الطبي، وشارك كليمنت لينجليت بدلًا منه.

المباراة القادمة لـ برشلونة ستُقام يوم الثلاثاء القادم، أمام دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أولمبيسكي"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات في التشامبيونزليج.