قال أولي جونار سولشاير إنه ليس غريباً على الأزمة وسيواصل القتال من أجل وظيفته كمدرب لـ مانشستر يونايتد.

ويصر سولشاير على أنه لا يزال مركزًا كما كان دائمًا على الرغم من كل التكهنات حول مستقبله، وسعيد برد فعل لاعبيه قبل رحلة السبت إلى توتنهام في الدوري الإنجليزي.

وقال سولشاير في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لشبكة قنوات "سكاي سبورتس": "مررت ببعض اللحظات السيئة هنا كلاعب، عندما كنت مدربًا ومديرًا أيضًا، كان علي التعامل مع النكسات".

وأضاف: "كانت هناك أزمتان أو ثلاث أزمات، على الأقل، منذ أن أصبحت المدير الفني هنا، شيء واحد يمكنني قوله هو، سأواصل القتال".

رافائيل فاران وأنتوني مارسيال متاحان مرة أخرى بعد تعرضهما للإصابة، وقد تكون مشاركة المدافع الفرنسي أمرًا حيويًا حيث تلقى الفريق تسعة أهداف في آخر مباراتين بالدوري.

نظرًا لخروجهم من كأس كاراباو على يد وست هام في أولد ترافورد في سبتمبر، كان لدى مانشستر يونايتد أسبوع كامل للتحضير لمباراة السبت أمام توتنهام.

ويعمل سولشاير بجد لجعل فريقه في الحالة الذهنية الصحيحة بعد الهزيمة يوم الأحد على أرضه أمام ليفربول بخماسية دون رد، وهو يعلم أنه بحاجة إلى الفوز.

وأردف سولشاير: "لقد كان أسبوعا صعبا بالطبع، كان علينا التعامل مع النتيجة والأداء أمام ليفربول".

وتابع: "هذا شيء يتعين على لاعبي كرة القدم التعامل معه، وعلينا أن نتطلع إلى المباراة التالية ونتأكد من استعدادنا لتلك المباراة، لقد قضينا أسبوعًا جيدًا في ملعب التدريب".

وأكمل: "نحن بحاجة إلى رد فعل، وظيفتي هي وضع اللاعبين في الإطار الذهني الصحيح، لقد عملنا على أرض الملعب، على كل ما يحتاج إلى تصنيف للاعب كرة القدم، وهذه هي الإستراتيجية وخطة اللعبة والتكتيكات".

وأكد: "أشعر أن اللاعبين مستعدون لتقديم الأفضل، كما يفعلون دائمًا، في الأداء، لم يتم التخطيط لأي شيء، ولم يكن الأمر قريبًا من أفضل ما لدينا".

اقرأ أيضًا.. ماجواير: من الصعب تجاوز ما حدث ضد ليفربول.. وعلينا الاتحاد أمام توتنهام

 

وقارن سولشاير الأداء السيئ لفريقه يوم الأحد بأداء ملاكم يقفز على قدميه بعد أن سقط أرضًا، لقد شعر لاعبيه بالصدمة من هدف ليفربول المبكر وفقدوا رباطة جأشهم عندما سارعوا إلى تسوية الأمور، بعد أن رأوا برونو فرنانديز يضيع فرصة كبيرة لتولي زمام المبادرة قبل لحظات فقط.

عرض سولشاير بطل العالم للوزن الثقيل تايسون فيوري، الذي صادف أنه من مشجعي مانشستر يونايتد، كنموذج لكيفية استجابة لاعبيه.

وأفاد: "بالطبع هذا الأداء غير مقبول لقد استخدمت التشبيه بأننا شعرنا كما لو كنا ملاكمًا يثمل، ويسقط في الجولة الأولى، لقد أتيحت لنا الفرصة، واستقبلنا هدفًا وأردنا الرد، وفتحنا المساحات بعض الشيء بشكل محموم ضد فريق جيد".

وأتم مدرب مانشستر يونايتد: "ترى تايسون فيوري عندما سقط أرضًا، من اللافت للنظر كيف كان هادئًا ومتألقًا عندما يكون على الأرض، العد إلى ستة، سبعة، ثمانية، ثم يقوم وهو مستعد للقتال مرة أخرى".