"لقد كان كومان حزينًا للغاية وخائب الأمل، ومتألمًا بكل ما أحاط به في الأشهر الأخيرة"، هكذا جاءت السطور الأولى في تقرير صحفية "سبورت" الكتالونية عن كواليس إقالة رونالد كومان، وما حدث في طائرة نادي برشلونة العائدة من مطار مدريد باراخاس الدولي إلى كتالونيا بعد الهزيمة من رايو فايكانو في الدوري الإسباني.

برشلونة كان هُزم مساء الأربعاء من فايكانو خارج قواعده بهدف نظيف، وفي الساعات الأولى من صباح الخميس قرر النادي إقالة المدرب الهولندي من منصبه.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "لم يكن الوداع الذي كان يود كومان أن يحصل عليه، لأنه لم يكن قادرًا على توديع العديد من اللاعبين وموظفي النادي، وواجه صعوبة في النوم عندما ذهب في وقت مبكر من صباح يوم الخميس".

اقرأ أيضًا.. كواليس الساعات الأخيرة قبل قرار إقالة كومان من برشلونة

وأضافت: "كومان يُصعب عليه دائمًا النوم بعد المباريات، لأنه يراجع العديد من الأشياء في المباراة، ولكن ليلة الخميس، ذهب إلى الفراش حزينًا للغاية ومُصاب بخيبة أمل كبيرة، بعد إقالته على متن الطائرة".

وواصلت الصحيفة: "لقد بدت الطائرة حينها وكأنها جنازة وهو جالس في الصف الأمامي، كومان في المنتصف، ويوستي على اليمين ولابورتا على اليسار، والجميع كان ينتظر ما سيحدث".

وأكملت: "كومان غادر بحزن كبير، لأنه لم يتمكن من توديع كل اللاعبين، حيث قام بالحديث مع البعض في الفجر".

وأوضحت الصحيفة أن لابورتا كذلك حاول أن يكون ودودًا مع كومان، خاصًة وأنه يُقدره كأسطورة لـ برشلونة، حيث كان لطيفًا معه للغاية في تفسيراته، وأخبره أنه ليس لدي خيار سوى تغيير مسار الفريق.