اجتمع نادي السد القطري خلال الساعات القليلة الماضية من أجل التحدث مع المدرب الشاب تشافي هيرنانديز، الذي يرغب العملاق الكتالوني في التعاقد معه بعد إقالة رونالد كومان.

تشافي هو المرشح الأول أمام إدارة خوان لابورتا لقيادة الفريق الأول، وذلك رغم استمرار عقده مع السد القطري حتى يونيو 2023.

ولكن بعد اجتماع اليوم، أبلغ نادي السد مدربه أن ليس لديه أي مشكلة في رحيله عن تدريب الفريق القطري، ولكن هناك شرط وحيد من أجل ذلك.

طلب السد من تشافي البقاء مع الفريق حتى خوض مباراة الدُحيل يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 نوفمبر، وغير ذلك لا توجد أي صعوبات في رحيله، بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية.

يرغب السد في تواجد تشافي أمام الدحيل، خاصة وأنه منافس قوي وصعب في بطولة دوري نجوم قطر، قبل توقف البطولة لإقامة كأس العرب على أرض الدوحة لما يقرب من شهرين.

اقرأ أيضًا.. تشافي يرد على رونالدو: لا يمكن أن تقارن نفسك بـ ميسي

خوان لابورتا

تحتل كتيبة تشافي صدارة الدوري القطري حتى الآن بعد مرور 7 جولات برصيد 21 نقطة، بينما يأتي الدحيل ثانيًا برصيد 18 نقطة.

هذا يأتي عكس رغبة تشافي، الذي كان يتمنى قيادة برشلونة في مباراة دينامو كييف في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 2 نوفمبر.

يرغب السد في الحصول على الوقت الكافي لتعيين مدرب جديد، ثم يقوم بتدريب الفريق لفترة مناسبة، وهي فترة إقامة كأس العرب، قبل عودة دوري نجوم قطر والبطولات المحلية.

ما ينتظره السد في الوقت الحالي هو العرض الرسمي من برشلونة لإبلاغهم بشروط الرحيل، ولا يطمح النادي القطري في الحصول على أي مقابل مادي نظير الموافقة على مغادرة تشافي، ولكنهم يريدون من برشلونة لعب مباراة ودية في الدوحة ضدهم في المستقبل، ويكون هناك التزام بذلك.

ستكون زيارة برشلونة حافزًا للجمهور القطري وستكون بمثابة تكريم للمدرب تشافي، لأنه قضى في السد 7 سنوات أربعة منها كلاعب، و3 كمدرب.