أوضح ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، سر الورقة التي تسلمها ليوناردو بونوتشي من زميله كايو خورخي، في الدقائق الأخيرة أمام إنتر ميلان.

وتعادل يوفنتوس أمام إنتر ميلان بهدف لمثله، حيث سجل باولو ديبالا هدفًا قاتلاً من ركلة جزاء في الدقيقة 89.

وقال أليجري لـ"DAZN" في تصريحاته بعد المباراة: "كان أداء الشوط الأول جيدًا، والثاني أفضل، كانت لدينا بعض الفرص التي كان يجب أن نلعبها بشكل أفضل، ثم تقدمنا بثقة أكبر ضد إنتر".

وأضاف: "دعونا لا ننسى أن إنتر ميلان أقوياء من الناحية الفنية والبدنية، لذلك كنا بحاجة إلى أداء مثل هذا، لقد كنا نشعر بالجنون بعض الشيء في البداية في الضغط، ولكن هذه أيضًا مرحلة أخرى في عملية النمو".

وتابع أليجري: "إنها نقطة جيدة، فهي تبقينا على بعد 3 نقاط من الإنتر، وتسمح لنا بمواصلة هذه السلسلة الإيجابية من النتائج، بينما لدينا الفرصة للاقتراب من المراكز المتقدمة في الترتيب، قبل فترة التوقف الدولي".

اقرأ أيضًا.. إنزاجي: ركلة الجزاء كانت الطريقة الوحيدة لـ يوفنتوس ليسجل أمامنا

سُئل أليجري عن خياراته التكتيكية المفاجئة، حيث ترك فيديريكو كييزا وماتياس دي ليخت على مقاعد البدلاء، لصالح ديان كولوسيفسكي وجورجيو كيلليني.

وأجاب: "كنت أعلم أنها يمكن أن تكون مباراة بدنية تمامًا في البداية، لذلك كنت بحاجة إلى شخص مثل كولوسيفسكي لممارسة المزيد من الضغط على بروزوفيتش، مع انخفاض الإيقاع، دفعت بكييزا وديبالا، زادت الثقة أيضًا، إنها نقطة جيدة، لكن الآن يجب علينا بالتأكيد الفوز يوم الأربعاء على ساسولو".

سجل إنتر ميلان الهدف عندما كان يوفنتوس بعشرة لاعبين، حيث كان فيديريكو برنارديسكي خارج الملعب لتلقي العلاج بعد خلع في كتفه، وحثهم على الانتظار قبل إجراء التبديل.

وعلّق مدرب يوفنتوس: "لقد كانت مجرد صدفة، حتى لو كان العدد 10، كان بإمكاننا تجنب استقبال هذا الهدف، فقد كان ذلك صدفة، لقد كانت مباراة صعبة، بدنية للغاية، نحتاج لإنهاء تحركاتنا بشكل أفضل، لأنه عندما تدخل الكرة منطقة الجزاء، علينا إنهاء الفرصة".

وأفاد أليجري: "لقد خسرنا 8 نقاط من أصل تسعة في الجولات الثلاث الافتتاحية، لذلك كان علينا أن نبدأ مرة أخرى من الأساسيات، أساس منظم ودفاع متين، كنا بحاجة إلى البناء من ذلك أولًا، ثم كنا نتقدم أكثر للأمام، أكثر قليلاً، وفي الوقت المناسب بمزيد من الثقة، سنكون أكثر هجومية".

وأردف الإيطالي: "حافظنا على نظافة شباكنا في أربع مباريات متتالية، لذلك كان هذا تقدمًا، واليوم سمحنا للإنتر بعدد قليل جدًا من الفرص، المشكلة هي أن الجميع يجب أن يكونوا عدوانيين، من المهاجمين إلى المدافعين، وإلا فإن الفريق يكافح".

كانت هناك لحظة غريبة عندما جاء كايو خورخي كبديل متأخر، حيث سلم ليوناردو بونوتشي ملاحظة في ورقة، قام المدافع بوضعها في جواربه.

وأتم أليجري موضحًا: "لم أكتب تلك الملاحظة، كان ذلك مساعدي! كان الأمر يتعلق بالكرات الثابتة وتلك منطقة لاندوتشي (مساعده)، ربما لهذا السبب يستمر في إخباري بتأجيل التبديلات، حتى يتمكن من الكتابة ...".

ملخص مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان