أكد أحمد حسن، نجم مصر السابق، أن الدولي محمد صلاح، جناح منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، أصبح من رموز الكرة المصرية والعالمية.

وحل ليفربول ضيفًا على مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد، في قمة منافسات الجولة التاسعة، حيث فاز بخمسة أهداف دون رد، وسجل محمد صلاح "هاتريك" ثلاثة أهداف.

اقرأ أيضًا.. هندرسون عن هاتريك محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد: ليس سيئًا

وقال حسن خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كورة كل يوم" المُذاع عبر قناة "الحياة": "محمد صلاح أصبح من رموز الكرة المصرية والعالمية، وإن لم يكن الأهم حاليًا في العالم، وسعداء بما يحققه صلاح، وأصبح نموذجًا ملهمًا لكل الأولاد الصغار في الوطن العربي وإفريقيا العالم بالكامل، ما يقدمه صلاح مع ليفربول يجعل الجميع يشعر بالفخر".

تابع: "من حق محمد صلاح أن يطلب الراتب الأعلى في العالم، ليفربول من أفضل الأندية خلال السنوات الأخيرة، وصلاح حاليًا تم وضعه في مصاف ميسي ورونالدو ويستحق أن يكون الأعلى أجرًا في العالم وهذا حقه يبذل مجهود ويسير بخطوات ثابته، وقادر يثبت أنه واحد من أهم لاعبي العالم في التوقيت الحالي أن لم يكن الأهم حاليًا".

وواصل: "ما يفعله صلاح كلاعب محترف صعب أن يتكرر لسنوات مقبلة، صعب أن يخرج لاعب من مصر ويصل لنفس مكانة صلاح، لا في السابق ولا خلال 30 أو 40 سنة المقبلة".

استكمل: "نتمنى أن يكون محمد صلاح الأفضل في العالم، ولكن الفوز بالكرة الذهبية له حسابات أخرى، هل حقق بطولات أم لا؟".

أوضح: "صلاح على المستوى الفردي هو الأفضل في العالم، لكن على مستوى تحقيق النجاحات في الموسم الماضي نجد أنه مع ليفربول لم يحصل على بطولات، وحتى مع منتخب مصر لم يحصد أي شىء".

اختتم: "هذا سيؤثر بالتأكيد على فرص تتويجه بجائزة الكرة الذهبية، لكنه الأفضل في العالم آخر 4 أشهر".