أكد لوك شاو لاعب فريق مانشستر يونايتد إنه يتعين عليهم كلاعبين تحمل مسؤولية هزيمة اليوم أمام ليفربول، في الدوري الإنجليزي الممتاز، مدافعًا عن المدرب أولي جونار سولشاير.

واستضاف ملعب "أولد ترافورد" مباراة الفريقين في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز ليفربول بخمسة أهداف دون رد.

أهداف مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

وقال لوك شاو في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لم أكن جيدًا بدرجة كافية، أعلم بالطبع أن هذه لعبة جماعية، لكنني أعتقد أننا كأفراد نحتاج إلى أن نكون مسؤولين عن بعض العروض اليوم وهذا هو سبب وجودي هنا الآن".

وأضاف: "أنا لا أختبئ أو ألجأ إلى عدم التحدث، أخرج وأقول إنني لم أكن جيدًا بما يكفي، أتحدث نيابة عن نفسي وليس عن الفريق".

وواصل: "أنا مسؤول عن أدائي ولم يكن ذلك جيدًا بما يكفي، لست هنا لأتحدث عن الفريق، نحن نعلم أننا يمكن أن نكون أفضل، لكن بالنسبة لي أنا أيضًا بحاجة إلى أن أكون أفضل مما كنت عليه اليوم".

وعندما سُئل عما إذا كان سولشاير مسؤول عن تلك الهزيمة، قال لوك شاو: "لا، كما قلت، أعتقد أننا بحاجة إلى النظر أولاً وقبل كل شيء في المرآة".

وتساءل: "هل نفعل كل شيء بشكل صحيح ونستعد للمباريات؟ بالطبع لدينا التكتيكات وكيف يريد المدرب منا أن نلعب، لكنني أعتقد أنه في بعض الأحيان يكون من السهل جدًا اللعب ضدنا".

وأوضح: "على سبيل المثال، انظروا إلى الهدف الأول، لا يمكن أن يكون هناك ثلاثة من لاعبي ليفربول يركضون بتلك الطريقة في الدقائق الخمس الأولى، نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر إحكامًا، يجب أن نكون أفضل، ندرك ذلك".

واستمر: "أعتقد أيضًا أنه ربما يمكننا القول إن هذه النتيجة كانت قادمة، أعتقد أنه في المباريات السابقة التي فزنا فيها لم نكن في أفضل حالاتنا ونعلم ذلك، شعرنا بذلك داخل غرفة الملابس".

واختتم لوك شاو تصريحاته قائلًا: "اليوم نحن بحاجة إلى التفكير وعلينا المضي قدمًا بعد ذلك لأنه مؤلم".