تحدث طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح الرياضية، عن قرار القضاء الإداري بقبول الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المعزول ووقف استبعاده من منصبه.

طالع | القضاء الإداري يقضي بعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

وقال عبد اللطيف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "حضرة المواطن" عبر برنامج "الحدث اليوم": "الجمعية العمومية اختارت تواجد مجلس مرتضى منصور لمدة 4 سنوات لرئاسة نادي الزمالك، وهي صاحبة الحق فقط في إبعاد هذا المجلس وليست أي جهة أخرى".

وأضاف: "وزير الشباب والرياضة قرر إبعاد مرتضى منصور بسبب التحقيق في المخالفات المالية، وقرار التجميد لم يكن له أي أسباب واقعية".

وأردف: "مجلس مرتضى منصور له الحق في العودة لنادي الزمالك حاليًا حتى 23 نوفمبر المُقبل، وإذا لم يتم الدعوة للانتخابات لا يحق لمجلسه أن يستمر في مهامه".

واستكمل: "تم تمديد المدة للدعوة للانتخابات، وهناك معضلات قانونية ستكون خلال الفترة القادمة وسيناريوهات كثيرة".

واستطرد: "لم يتم توجيه الدعوة لمجلس مرتضى منصور للرد على المخالفات المالية، وحتى الأن لم يتواجد أي شيء بشأن هذا القرار".

وواصل: "يحق لمرتضى منصور الترشح لانتخابات نادي الزمالك، لأنه لا يوجد أي قرار نهائي ضد مرتضى منصور، وإذا كان هناك قرار رسمي ونهائي لا يحق له الترشح لانتخابات الزمالك".

وأتم: "وزارة الرياضة لها الحق في عمل استشكال على قرار رفع الإيقاف عن مرتضى منصور خلال 60 يومًا".

واختتم: "الاستشكال لا يوقف التنفيذ والأمر يستغرق وقتًا طويلًا، ومرتضى منصور رئيس الزمالك حاليًا بقرار من محكمة القضاء الإداري".