اكتسح ليفربول نظيره مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أولد ترافورد.

ليفربول بدأ المباراة بتشكيل مختلف بجلوس ساديو ماني بديلًا والدفاع بـ كوناتي مع فان دايك بدلًا من ماتيب، بينما مانشستر يونايتد، لعب بثنائي ارتكاز وجلس بوجبا على مقاعد البدلاء، وقاد رونالدو الهجوم في مواجهة محمد صلاح.

البداية كانت باهدار برونو فرنانديز هدف التقدم بعد تمريرة رونالدو في الدقيقة 4، بعد أقل من دقيقة رد ليفربول كان قويًا بالهدف الأول عن طريق ساديو ماني بتمريرة سحرية من محمد صلاح.

فيرمينو أهدر الثاني بعد تمريرة كيتا وتألق كيتا في الدقيقة 7، ثم ينطلق محمد صلاح ويسدد ويهدر الثاني مجددًا ولكن الحكم يحتسب تسلل.

التعادل أهدره راشفورد في الدقيقة 11 بعد تمريرة برونو، لتذهب الكرة إلى أحضان الحارس أليسون بيكر، ليأتي العقاب من ديوجو جوتا ويسجل الثاني في الدقيقة 14 بعد تمريرة ترينت ألكسندر أرنولد.

الدقيقة 26 شهدت خروج جيمس ميلنر مصابًا ودخل كورتيس جونز، الذي أشعل نشاط وسط الملعب مع نابي كيتا لـ ليفربول، قبل أن يهدر محمد صلاح انفراد تام بمرمى دي خيا ويتألق الحارس الإسباني ضد المصري في الدقيقة 32.

بعد 3 دقائق، قرر المصري أن يسجل الهدف الثالث، بعد أن سدد وارتطمت الكرة بـ ماجواير لتذهب إلى نابي كيتا، هنا انطلق محمد صلاح وحصل على تمريرة نابي وسدد في مرمى دي خيا معلنًا عن الهدف الأول.

المباراة انتهت تقريبًا بهذا الهدف، قُضي الأمر في ظل استسلام مانشستر يونايتد، ورغبة محمد صلاح في التسجيل ومواصلة التألق مستمرة.

رونالدو ينطلق ويهدر هدف ضد أليسون، ثم يذهب ويعتدي على كورتيس جونز ليسدد الكرة في جسده، وهنا بدأت مناوشات بين الفريقين، وحصل رونالدو على كارت أصفر.

المباراة استمرت بعد الوقت الضائع، وهذا الأمر بالطبع لن يفوته صلاح، ليسدد المصري من داخل منطقة الجزاء ويسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

في الشوط الثاني دخل بول بوجبا بدلًا من ماسون جرينوود، وفي الدقيقة 50 انفرد محمد صلاح من تمريرة هندرسون ووضع الكرة ببراعة في مرمى دي خيا ليسجل الهاتريك التاريخي والهدف الخامس لفريقه.

بعد هدف النجم المصري، غادر عدد كبير من جماهير مانشستر يونايتد، كذلك الصورة تأتي على أليكس فيرجسون وهو مستاء، ويغادر المباراة مع الجماهير، بينما سولشاير لا حول له ولا قوة.

رونالدو سجل بمجهود فردي هدف تقليص الفارق، لكن تم إلغائه من قبل تقنية الـVAR  بسبب وقوعه في التسلل.

الدقيقة 60 شهدت طرد بول بوجبا بعد تدخل قوي على نابي كيتا، لتزداد الأمور صعوبة على مانشستر يونايتد، ويخرج الغيني مصابًا ويدخل بدلًا منه تشامبرلين.

دفع سولشاير بـ كافاني ودالوت بدلًا من برونو فرنانديز وراشفورد، ولكن لم يأت أيًا منهم بجديد، قبل أن ينقذ دي خيا السادس في الدقيقة 71.

خرج فيرمينو ودخل ماني، وحاول السنغالي في تسجيل السادس، لكن دفاع مانشستر يونايتد منعه من ذلك.

انتهت المباراة وسط صدمة سولشاير وجماهير مانشستر يونايتد التي بقي منها القليل في المدرجات، ليكتب محمد صلاح التاريخ ويذل الشياطين الحمر في أولد ترافورد.

بهذه النتيجة يصبح رصيد ليفربول 21 نقطة في المركز الثاني، بينما مانشستر يونايتد يتوقف رصيده عند 14 نقطة سابعًا.

ويتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة بالفيديو مــن هنــــا

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وليفربول

لقطات من المباراة

برونو فرنانديز يهدر فرصة هدف محقق لـ مانشستر يونايتد

الهدف الأول لـ ليفربول عن طريق نابي كيتا 

الهدف الثاني لـ ليفربول عن طريق ديوجو جوتا

هدف محمد صلاح الثالث لـ ليفربول ضد مانشستر يونايتد

هدف محمد صلاح الرابع لـ ليفربول ضد مانشستر يونايتد

مشادة بين ليفربول ومانشستر يونايتد قبل نهاية الشوط الأول

هدف محمد صلاح الثالث والخامس لفريقه ليفربول ضد مانشستر يونايتد