نجح فريق ريال مدريد في العودة إلى درب الانتصارات من جديد في مسابقة الليجا، بالفوز في كلاسيكو الأرض على برشلونة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، بالجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

انتصار ريال مدريد أعاد الفريق إلى المسار الصحيح مرة أخرى في الليجا، بعد الهزيمة التي كان تعرض لها أمام إسبانيول قبل أسبوعين في مسابقة الدوري الإسباني.

شاهد اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ووصل رصيد ريال مدريد لـ 20 نقطة في صدارة تتريب الدوري الإسباني، فيما توقف رصيد برشلونة عند 15 نقطة بالمرتبة الثامنة في ترتيب الليجا.

تقرير المباراة

الشوط الأول

ريال مدريد بدأ المباراة بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف مُبكر، وهو ما حاول البرازيلي فينيسيوس جونيور فعله مُبكرًا في الدقيقة 20، بعد مراوغة أوسكار مينجويزا حيث مر منه وتوغل لداخل منطقة الجزاء، وارتكب الدفاع خطأ ضده، وطالب بالحصول على ركلة جزاء لكن الحكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وعكس سير المباراة وبالدقيقة 24، أهدر الدولي الأمريكي، سيرجينو ديست، فرصة إحراز الهدف الأول لـ برشلونة، بعد تمريرة من ديباي داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدة صاحب الـ"20" عامًا ابتعدت تمامًا عن المرمى.

وبعد 8 دقائق، تمكن ريال مدريد من التقدم في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 32، بأقدام النمساوي ديفيد ألابا، بعد هجمة مرتدة رائعة قادها فيرلاند ميندي، حيث مرر بالعرض إلى رودريجو جوس، الذي أعاد الكرة إلى المتقدم ديفيد ألابا، والنمساوي من على حدود منطقة الجزاء أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك تير شتيجن.

وبعدها بدقيقتين كاد جيرارد بيكيه أن يسجل هدف التعادل لـ برشلونة، بكرة رأسية بعد عرضية من ممفيس ديباي، لكن رأسية المدافع الإسباني مرت بجانب القائم الأيمن.

وتصدى الحارس الدولي الألماني، مارك أندريه تير شتيجن لفرصة هدف مُحقق من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 39، بعد تمريرة من كاسيميرو لمواطنه روديجو جوس داخل منطقة الجزاء لكن حارس برشلونة أبعد الكرة بتصدٍ رائع.

الشوط الثاني

برشلونة حاول العودة في النتيجة في الشوط الثاني، ولكن محاولات كتيبة المدرب رونالد كومان، لم تكن مفيدة أمام المرمى.

وظلت النتيجة كما هي خلال الشوط الثاني، حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، وتمكن فاسكيز في الدقيقة 90+3 من إحراز الهدف الثاني لريال مدريد، بعد تسديدة من ماركو أسينسيو تصدى لها شتيجن عادت إلى فاسكيز وسجّلها بنجاح في الشباك.

وقبل نهاية المباراة، سجل الأرجنتيني، سيرجيو أجويرو، هدف حفظ ماء الوجه لـ برشلونة في الدقيقة 90+7، بعد عرضية من سيرجينو ديست، حولها الأرجنتيني لداخل الشباك في مرمى كورتوا.

المباراة القادمة لـ ريال مدريد، ستقام يوم الأربعاء القادم، حيث يلاقي الملكي، نظيره أوساسونا على معلب "سانتياجو برنابيو"، فيما يحل برشلونة  ضيفًا على رايو فاييكانو.

ويدخل برشلونة أصحاب الأرض المباراة في المركز الثامن برصيد 15 نقطة، بينما يتواجد غريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الرابع برصيد 17 نقطة بعد لعبهما 8 جولات فقط ولكل منهما مباراة مؤجلة.