عبر مدافع وأحد قادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، جيرارد بيكيه، عن رأيه في رحيل ليونيل ميسي بالمجان إلى باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي الماضي.

وانتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان بعدما فشل برشلونة في تسجيله رسميًا ضمن قائمته في الدوري الإسباني بسبب مشاكل الرواتب السنوية للاعبيه مع أزمته الاقتصادية التي بدأت مع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. بيكيه: بنزيما أظهر شخصيته في ريال مدريد بعد رحيل كريستيانو رونالدو

ليونيل ميسي

وتحدث بيكيه عن مغادرة الأرجنتيني خلال حواره مع صحيفة "El Pais" الإسبانية، وقال: "من المهم أن نرى كيف سيكون رد فعل النادي".

وتابع: "عندما رحل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، عانى الفريق لبعض الوقت وفشلوا في تسجيل الأهداف، لقد عشنا مع ليو سنوات عديدة وعلينا الآن التكيف مع الوضع الجديد".

وأضاف: "المشكلة هي أن ميسي أعطانا كل شيء، هناك لاعبون يسجلون هدفًا كل مباراة وآخر يجيد المراوغة الفردية ولكن ليو فعل كل شيء ولكن التجديد معه كان مستحيلًا وسيعقد وضع النادي الاقتصادي ولا أعلم إذا ما كان بقاءه ممكنًا أم لا ليست لدي كل المعلومات".

وعن الاعتزال النهائي: "لا أشعر بأنني في سن كبير للغاية، عندما سجلت أمام دينامو كييف انتابني شعورًا سيئًا لأنني كنت أكبر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل على المستوى الأوروبي وهو ما أحبطني، ولكني علمت أيضًا أنني صاحب أكبر عدد من الأهداف كمدافع بالتساوي مع روبرتو كارلوس في نفس المسابقة وكان رقمًا أفضل بكثير".

وواصل تصريحاته: "بالطبع أن أتقدم في العمر ولكني عندما أشعر بعدم أهميتي سأعتزل، ربما لا يمكنني أن أكون الأسرع ولكن يمكنني المنافسة ومواجهة الأفضل ولا أشعر بالنقص، سأعتزل في برشلونة وهذا أمر مؤكد وما لن أقبله هو الاعتزال كبديل وسنرى ماذا سيحدث في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الموسم ولكني لا أشعر بالرغبة في ذلك ولن أقبل بالبقاء بديلًا لمدة موسم كامل".

ومباراة الكلاسيكو: "اعتقد إذا استحوذنا على الكرة جيدًا، يمكننا تهديد مرمى ريال مدريد، علينا بالضغط عليهم، لديهم بعض المشاكل في التعامل مع الكرة خاصة في خط الدفاع".

وأتم: "الكلاسيكو أمام ريال مدريد لا تزال المباراة التي تحفزني كثيرًا أكثر من أي مواجهة أخرى أخوضها، خاصة وأنها أمام غريمنا التقليدي والتاريخي".