سلطت شبكة "SPORTbible" الإنجليزية، الضوء على أرقام وإحصائيات النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2021، تجعل البرغوث الأحق بالحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، كانت أعلنت قبل أسبوعين، عن 30 لاعبًا، يتنافسون على التتويج بالكرة الذهبية هذا العام.

واختلفت آراء النقاد واللاعبين والمدربين، حول أحقية اللاعب الأحق في الفوز بالكرة الذهبية هذا العام، حيث يرى البعض أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ يستحق الجائزة، فيما يرى آخرون أن كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو سيكون لديهما فرصة في الفوز بالجائزة هذا العام.

الشبكة الإنجليزية في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نشرت 7 إنجازات لـ ميسي في عام 2021، تجعل النجم الأرجنتيني يستحق التتويج بالكرة الذهبية هذا العام.

اقرأ أيضًا.. مبابي عن مرشحه للتتويج بالكرة الذهبية: يستحقها هذا العام

وقالت الشبكة: "ميسي شارك في 49 مباراة وسجّل 40 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة، وفاز بجائزة رجل المباراة 27 مرة، وهداف الدوري الإسباني".

وأضافت: "وهداف كوبا أمريكا، وأفضل لاعب في البطولة، وفاز اللقب".

واختتمت الشبكة قائلة: "إذا كان لدى أي لاعب آخر هذه الإحصائيات، فسيفوز بالكرة الذهبية، بدون نقاش أو جدال امنحوه الكرة الذهبية السابعة".

ميسي سبق له من قبل التتويج بالكرة الذهبية في ست مناسبات وهو الأكثر تتويجًا بالجائزة، إذ فاز بها في أربع أعوام متتالية، في 2009، 2010، 2011، 2012، ثم عاد في 2015 و2019 ليحصل على الجائزة.

يُذكر أن "فرانس فوتبول" أعلنت في وقت سابق، أن الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لعام 2021، سيكون في نوفمبر القادم، يوم الإثنين 29 نوفمبر بالعاصمة الفرنسية، باريس.