كشف الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، ترينت ألكسندر أرنولد سر الثنائية الناجحة بينه وبين هداف الريدز في الموسم الحالي، محمد صلاح، خلال المباريات الماضية.

وظهر تناغم وتجانس كبيران في أداء اللاعبين مع ليفربول تحت قيادة المدرب يورجن كلوب، وهو ما أثر بالإيجاب على نتائج الفريق سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح

وتحدث أرنولد في حواره مع موقع ليفربول الرسمي، وقال: "اعتقد أن السر يكمن في اللعب بحرية، لأكون صادقًا، خاصة أكثر هذا الموسم".

وتابع: "لا يعني أنه كان هناك أي قيود في المواسم الماضية، ولكن أصبحنا نتحرك بحرية أكثر وهو ما نتج عنه هذا الأداء".

وأضاف: "من الواضح أن محمد صلاح وأنا نعمل بشكل جيد للغاية في الجانب الأيمن وهناك من يساعدنا من وسط الملعب سواء كان جوردان هندرسون أو هارفي إليوت (قبل الإصابة) أو نابي كيتا أو أي لاعب آخر".

وواصل تصريحاته: "هناك مرونة كبيرة في تحرك اللاعبين، مع الكثير من الانضباط النابع من قدرة لاعبي خط الوسط على تنظيم الفريق ومنع خطورة المنافس لمنح اللاعبين أصحاب الفكر الهجومي الحرية في تهديد مرمى الخصم بصورة مستمرة ومجنونة".

واستمر: "تجد الفرق المنافسة صعوبة كبيرة في التعامل مع الهجمات التي نبنيها، وهذا يحدث لأننا نعلم متى وأين نكون متواجدين في الأوقات المناسبة، لأن ليس هناك أي تعليمات من المدرب بشأن ذلك ولكن هناك أسلوبًا نلعب من خلاله وكيف نتعامل مع كل موقف على أرض الملعب".

هاتريك تاريخي.. فيديو | محمد صلاح يسجل الهدف الخامس لـ ليفربول أمام مانشستر يونايتد

وأكمل: "هذا يجعلنا نستمتع أكثر في الهجوم ونخلق الفرص ونهدد مرمى المنافسين ونسجل الأهداف لكن هذا لن يحدث دون شعورنا بالأمان والانضباط في الخطوط الخلفية وهو ما أعطاني شعور بالحرية للدخول في العمق وفي أي مكان أريده لإيجاد مساحة في دفاعات الخصم وليس مجرد الاضطرار إلى البقاء على خط التماس وهذا ما يشعر الفريق الآخر بالتوتر لمجرد التحرك من مركز لآخر".

وتغنى أرنولد بهدف محمد صلاح أمام واتفورد الذي كان شبيهًا بدرجة كبيرة للذي سجله أمام مانشستر سيتي، وقال: "ليست هذه هي المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك، لأكون صادقًا، إنه يقوم بأشياء مميزة دائمًا على أرض الملعب".

وتابع: "مو شخص كرس الكثير من حياته لكرة القدم ولدينا علاقة جيدة جدًا داخل وخارج الملعب، فهو فخر لنفسه ولعائلته وأتمنى أن يواصل تألقه حتى نهاية الموسم".

مانشستر يونايتد

وعن مباراة مانشستر يونايتد تابع: "لديهم قوة دفاعية وهجومية وعلينا الحذر منها خاصة بعد العودة من الخسارة أمام أتالانتا في منتصف الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا ولكن يجب التركيز واللعب بأسلوبنا ومحاولة استغلال نقاط ضعفهم".

وأضاف: "أولد ترافورد كان الملعب الذي شهد أول ظهور لي مع ليفربول، كان هناك بعض التوتر، لكن الآن الأمر مختلف لأنني أفكر في كل مباراة على حدة خاصة عندما تكون مهمة وكبيرة لكنها في النهاية مواجهة لمدة 90 دقيقة فقط وهدفنا واحد هو الفوز بالمباراة".

وأختتم أرنولد تصريحاته عن إصابته الأخيرة والعودة أمام أتلتيكو مدريد قائلاً: "سيقول كل لاعب إنه لا يحب أبدًا التعرض للإصابة، وعلى الرغم من غيابي القصير لمدة مباراتين عن الفريق لكن كان أمرًا مؤلمًا بالفعل واستغللت الوقت من أجل العمل بجد والعودة أقوى لأنني أضع كل ما يزعجني وراء ظهري".