كشف بول بوجبا نجم فريق مانشستر يونايتد أن أسطورة الملاكمة للوزن الثقيل، محمد علي كلاي كان يُعد بطلًا بالنسبة له وقدوة للتعلم منه.

وأوضح لاعب خط الوسط الفرنسي أن نشاط محمد علي كلاي في الحقوق المدنية والتأثير الذي أحدثه خارج الحلبة هو ما ألهمه بشكل أكبر.

وقال بوجبا في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "لقد كان شخصًا أعتقد أنه أنقذ الأرواح، البطل هو الذي يفعل ذلك، ويساعد الناس، وأعتقد أن هذا ما فعله كلاي".

وأضاف: "لقد أنقذ الكثير من الناس، ولكن ليس عن طريق إخراج شخص ما من النار، ولكن فقط من خلال إرسال رسالة جيدة ومساعدة العالم، وقول الحقيقة عندما كان من الصعب قول ذلك، في وقت كان من الصعب على أصحاب البشرة السوداء".

وواصل: "لقد تحدث نيابة عن مجتمع البشرة السوداء وساعدنا في الحصول على الحرية اليوم".

ويعتنق بول بوجبا الديانة الإسلامية، مثل أيقونة الملاكمة، حيث تحول كلاهما إلى الإسلام خلال مسيرتهما المهنية.

وتابع: "أود أن أقول إنني تعلمت منه قليلاً، كيف أكون واثقًا بنفسي وأن أكون نفسي فقط، هذا شيء لا يمكنني تغييره، أحب الابتسام والمزاح والضحك والرقص، هذا أنا، وأحب أن أكون على طبيعتي".

اقرأ أيضًا.. تعرف على سجل رونالدو ضد ليفربول مقارنة بـ محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

وأردف: "أيضًا هو رجل تحول إلى الديانة الإسلامية، وأنا أيضًا، لذلك كان من المثير جدًا بالنسبة لي التعرف على قصته".

وعن الديانة الإسلامية، قال بوجبا: "أعتقد أنها منحتني الهوية، أحيانًا تتساءل في حياتك عن كل شيء، لماذا حدث هذا لي، لماذا هذا، وهكذا، أعتقد أن الإسلام منحني الدليل، وأعطاني القرآن دليلًا لكيفية أن أكون ولماذا أنا هنا في الحياة".

واختتم: "لقد تفتحت عيني أكثر على الحياة، حول كل شيء، الأشياء المهمة، أكثر من كرة القدم وأكثر من الرياضة، وعن عدم أخذ الأمور على محمل الجد، وأن كل شيء مكتوب من أجلك، لذلك فإن مصيرك هو مصيرك، لا يمكنك تغيير ذلك ويجب أن تستمتع به فقط".