يعتقد مدافع ليفربول السابق جلين جونسون، أن محمد صلاح جناح الفريق الأول لكرة القدم بالريدز، لديه فرصة لمحاكاة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، والحفاظ على أفضل مستوياته في منتصف الثلاثينيات من عمره.

وسيكمل اللاعب الدولي المصري، عامه الـ30 في 15 يونيو القادم، وبحلول ذلك الوقت سيكون أمامه 12 شهرًا فقط في عقده الحالي.

ولم يتوصل ليفربول إلى اتفاق مع محمد صلاح حتى الآن على التجديد بسبب الراتب الذي يريده اللاعب المصري، حيث يُقال أن مو يريد الحصول على 400 ألف جنيه إسترليني ولكن إدارة الريدز لم توافق على ذلك.

جلين جونسون

وقال جونسون في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "أعتقد أن محمد صلاح في موقف صعب، بالطبع يُحق له أن يتقاضى راتبًا مساويًا لأي لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "لكن ليفربول قام بعمله بشكل صحيح، مع تبقي 20 شهرًا على نهاية عقده وفي نهاية العقد، سيكون عمره 31 عامًا، ليظل سؤولًا واحدًا، هل يريدون لاعبًا يبلغ من العمر 31 عامًا؟، سواء كان جيدًا أم لا، هل سيدفعون له مئات الآلاف في الأسبوع؟ أنا لا أعرف".

وتابع: "ولكن مع الطريقة التي لا يزال بها محمد صلاح، عليهم محاولة الاحتفاظ به، أنت ترى الطريقة التي يلعب بها، يعتني بنفسه ويتدرب بشكل صحيح، لذلك لن أتفاجأ إذا استمر في مسيرة طويلة مثل رونالدو".

اقرأ أيضًا.. فرديناند: محمد صلاح أفضل لاعب على كوكب الأرض الآن

وأردف: "لكن هل الحفاظ على هذا المستوى من الأداء يبرر زيادة الأجور؟، هل يمكنه فعل ذلك للسنوات الخمس المقبلة؟ أنا لا أعرف ولكن لن يفاجئني إذا حافظ على مستواه".

واستكمل: "لا يمكنني التفكير في أي لاعب في الوقت الحالي أفضل منه، لا أستطيع التفكير في أي شخص يسجل الأهداف بالطريقة التي يسجل بها في الوقت الحالي".

وأتبع: "لقد سجل في موسمه الأول 44 هدفًا وكان من الصواب أن يعتقد الناس أنه من الصعب أن يكرر ذلك مرة أرى، لكنه أثبت خطأ الناس".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "صلاح يسجل بطريقة رائعة، ويسجل من مواقف صعبة حقًا، إنه يراوغ ثلاثة وأربعة أشخاص وفي النهاية يجد الطريق إلى الشباك".