تحدث سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاعات الفعاليات بمجلس أبو ظبي، عن استضافة بطولة كأس العالم للأندية، كاشفًا عن السماح بدخول الجماهير. 

وقال العريفي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "لم نكن نعرف من هي الدول التي تتنافس على استضافة كأس العالم للأندية، هذا اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم، هم قاموا بزيارة كل دولة تقدمت بملف، ونحن كنا محظوظين باستضافة هذه البطولة".

طالع.. رسميًا | فيفا يعلن موعد انطلاق كأس العالم للأندية في الإمارات

وأضاف: "نتوقع أن تكون بطولة ممتعة بتواجد تشيلسي والأهلي وفي انتظار بطل آسيا ونتمنى التوفيق للهلال السعودي".

وأردف: "الفقاعة الطبية تكون بناءً على قرار من الاتحاد الدولي بمعاييره الخاصة، وأعتقد أنهم سيلجأون لهذا القرار، ولكن حتى الآن لم نتفق على هذا الأمر".

وتابع: "الاتحاد الدولي يدرس الوضع حاليًا بشأن موعد البطولة، قد تكون في يناير أو فبراير أو مارس، وسيتم التواصل مع الاتحادات المحلية بشأن اختيار الموعد حتى لا يتعارض مع المسابقات المحلية".

واستكمل: "سيكون هناك حضور جماهيري، في الدوري الإماراتي يحضر 80% من الجماهير، وبالتالي لا توجد أي مشكلة".

واستطرد: "إن شاء الله الأهلي يكون مختلفا في هذه النسخة ويصل إلى النهائي، البطولة مختلفة لأن كل الفرق تخرج من الثوب المحلي واللاعبين يريدون الظهور بشكل جيد أمام العالم، ولا يُمكن لأحد أن يتنبأ بالنتائج".

وأتم: "حتى الأن تم الاستقرار على ملعبين لاستضافة البطولة، والاتحاد الدولي سيأتي خلال الشهر المُقبل لتحديد الملعب الثالث".

واختتم: "نحن سعداء بشكل كبير جدا بتواجد الأهلي والفرق الجماهيرية وإن شاء الله يقدم الإضافة المرجوة منه في الجانب الفني".