أجرى الدولي البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، حوارًا مع فضائية "موفيستار +" الإسبانية، تحدث من خلاله عن المواجهة المرتقبة ضد برشلونة في الكلاسيكو، مُشيرًا إلى أن المرينجي يأتي للمباراة بمشاعر طيبة، كما توقع أن ينتصر فريقه.

ريال مدريد يحل ضيفًا على برشلونة عصر الأحد القادم، على ملعب "كامب نو"، في تمام الساعة الرابعة والربع بتوقيت القاهرة، بالجولة العاشرة من منافسات لا ليجا.

وقال كورتوا: "لقد كان من المهم أن نفوز أمام شاختار بعد هزيمتنا من شيريف، لقد بدأنا الموسم بمشاعر طيبة وتعادلنا مع فياريال في مباراة لعبنا فيها بشكل جيد، ثم جاءت مباراة شيريف التي كان يتعين علينا الفوز بها، لكن كرة القدم أحيانًا تكون هكذا".

وأضاف: "ثم خسرنا ضد إسبانيول، ولكن بعد العودة من التوقف الدولي، تدربنا جيدًا وفزنا على شاختار، وسنذهب إلى مباراة الأحد بمشاعر طيبة".

وتابع: "في كرة القدم قد يكون هُناك فريق في حالة سيئة، ولكن عندما يلعب ضد فريق كبير، لا يهم مركزه في الدوري، وفي مباراة مهمة مثل الكلاسيكو، كلا الفريقان سيحاولان تقديم كل ما لديهما، عليك أن تكون شديد التركيز، بكثافة من الدقيقة الأولى ومعرفة ما نلعب من أجله".

تيبو كورتوا

وواصل: "الكلاسيكو واحدة من أكثر المباريات مُشاهدة في العالم، مباراة يشاهدها كل اللاعبين ونحن سعداء بأنه سيكون هُناك جماهير، هذا الأمر سيعطي المباراة ميزة إضافية، ستكون مباراة مُكثفة للغاية".

وأردف: "نحن سنذهب إلى هُناك لتقديم كل شيء حتى الموت، ستكون مباراة مُشتعلة وربما قد يكون هُناك بعض الغضب، ولكن دائمًا مع أقصى درجات الاحترام، لأننا محترفون، ولكن هذا رائع أيضًا أن يكون هُناك القليل من الحرارة في المباريات".

اقرأ أيضًا - بيكيه بعد تخطي دينامو كييف: فوز يمنحنا الثقة قبل الكلاسيكو أمام ريال مدريد

وبسؤاله "هل لديك بعض الارتياح أن هذا أول كلاسيكو بدون ميسي؟"، أجاب: "لا، لأننا نحب مواجهته، إنه أمر رائع دائمًا عندما تتمكن من مواجهة الأفضل".

وأكمل: "أتذكر مباراتي الأولى في العام الذي وصلت فيه، لم يلعب وخسرنا 5-1 بالطبع لا أريد أن أتذكر ذلك، لكن هذا هو الحال، برشلونة لديهم نجوم شباب جدد مثل بيدري وأنس وفاتي، وستكون مباراة رائعة لأنهم يتمتعون بجودة عالية".

وردًا على "هل درست أنسو فاتي وهل ستعرف أين سيحاول التسديد؟"، قال: "نحن نفعل ذلك دائمًا مع مدرب حراس المرمى، ونُشاهد مقاطع الفيديو، وبعض الأعمال الهجومية، ولكن كرة القدم لا تقوم دائمًا على التوقعات، هناك دائمًا شيء لا يمكن التنبؤ به عندما يتعلق الأمر بالتسديد على المرمى".

واسترسل: "فاتي لاعب لديه الكثير من الجودة، يُمكنك أن ترى جودته في الهدف الذي سجله أمام فالنسيا، لديهم جوردي ألبا أيضًا الذي يقدم أشياء يصعب على حارس المرمى أحيانًا التعامل معها، ونحن سنحاول إيقافهم".

وعن اعتماد ريال مدريد مع أنشيلوتي على خطة 4-3-3 عكس بداية الموسم، حيث كان يلعب بـ4-4-2: "في بعض الأحيان يقوم المدرب بسؤالنا ما الذي نحبه أكثر، وما يعتقد أنه أفضل أو أسوأ، في بعض المباريات لعبنا 4-4-2 لم نفعل ما كان يدور في ذهنه، من الجيد أن تكون لدينا هذه المرونة، نحن نحاول التدرب وأن نكون مُستعدين دائمًا".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن توقعه لنتيجة المباراة: "أود أن أقول أننا سنحقق فوزنا الثاني خارج الأرض، لكن ما تقوله ربما يعود عليك بشكل عكسي، لذا أفضل ألا أقول ذلك، ولكن إذا لعبنا بعقلية إيجابية أعتقد أننا سيكون لدينا فرصة لتحقيق الفوز".