وجه حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الشكر لمحمود الخطيب ‏رئيس مجلس إدارة الأهلي، في كلمته خلال حفل تكريمه ومنحه قلادة الأهلي الذهبية.

وكان الأهلي برئاسة محمود الخطيب قد أقام حفلاً بمعهد الموسيقى العربية، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب ‏والرياضة، ومجلس إدارة الأهلي ولفيف من الشخصيات العامة، تحت شعار "قلادة الأهلي الذهبية".

أقرأ ايضًا.. صور | وزير الرياضة يشهد تكريم حسن مصطفى وحسن حمدي ومنحهما قلادة الأهلي

وقال حسن مصطفى: "تكريمي اليوم أمر يسعدني جدا، وأتمنى أن يسير الأهلي ‏بمبادئه إلى ما لا نهاية حتى يتعلم جميع الرياضيين ما تعلمته من الأهلي ومبادئه ‏الصحيحة، فالرياضة لا يوجد بها خصومة وإنما منافسة وهذا ما تعلمناه ‏في الأهلي".

وأضاف: "ما وصلت إليه وما حققته من نجاح يعود الفضل فيه إلى الأهلي ومبادئه، واليوم أتشرف بتكريمي مع أخي وصديقي العزيز كابتن حسن حمدي في يوم واحد، وهذا ‏شرف كبير بالنسبة لي".

وواصل: "تعلمنا من مبادئ الأهلي أن القائد لا بد أن يكون مثل أعلى، كما تعلمنا من مدرسة الأهلي عدم الانحياز، فالأهلي لو ‏شعر أن هناك تحيزًا يفيده لا يقبل هذا الكلام ولا يحترمه".

وشدد على أن مسيرته كانت صعبة جدًا سواء في الاتحاد المصري أو الدولي لكرة اليد، وأضاف: "عندما ‏توليت رئاسة الاتحاد المصري لليد وجدت أن منتخب مصر للعبة لم يحصل على بطولة إفريقيا من قبل وكان ترتيبنا ‏الرابع، ولكن لن أتكلم عن ما حدث من تطور فهناك رجال جاءوا وحققوا نتائج ‏وبطولات".

وأضاف: "أول مرة أخوض سباق انتخابات الاتحاد الدولي لكرة اليد كان رئيس الاتحاد الدولي ‏آنذاك وزير خارجية النمسا والحمد لله وفقت وفزت، وثلاث مرات حققت الفوز بالتزكية‏".

وأشار إلى أن لعبة كرة اليد كانت أوروبية، وكان هناك اندهاش من الأوروبيين عندما ترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة، وأن ‏جميعهم كانوا ضده وتساءلوا كيف يأتي شخص من خارج أوروبا ويفوز؟ وبعد أن تولى ال‏رئاسة، الأوروبيون الذين رفضوا وجوده في البداية هم من طلبوا بقائه ‏وعدم رحيله.

واختتم: "الأهلي يقود الرياضة في مصر، وأريد أن تكون ‏هناك مبادرة من هنا لتصفية الأجواء في الرياضة المصرية تحت قيادة محمود ‏الخطيب".‏