علق عمرو الدردير، رئيس المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك، على قرار مركز التسوية والتحكيم بإلغاء عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا قائد كتيبة الفارس الأبيض، بشأن إيقافه وتغريمه من قبل لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت لجنة المسابقات قد أصدرت عقوبة ضد شيكابالا بإيقافه 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنية، على خلفية أحداث مراسم تتويج الزمالك ببطولة الدوري عقب مباراة البنك الأهلي.

وتقدم نادي الزمالك بطعن على قرار لجنة المسابقات، ووافقت لجنة الاستئناف وخففت عقوبة اللاعب إلى الإيقاف 8 مباريات فقط و250 ألف جنيه غرامة. 

ولجأ شيكابالا إلى مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية المصرية من أجل إلغاء العقوبة باعتبارها مجحفة، وأصدر المركز قراره بإلغائها، إلا أن قرارات مركز التسوية والتحكيم لا تعتبر ملزمة لاتحاد الكرة.

طالع أيضا.. "بطولات" يوضح موقف فرج عامر من الترشح في انتخابات سموحة بعد حكم استبعاده

وقال الدردير خلال مداخلة ببرنامج "اللعبة الحلو" عبر راديو "أون سبورت إف إم": "إلغاء عقوبة شيكابالا قرار تاريخي من مركز التسوية والتحكيم".

وتابع: "لكن بكل أسف، اتحاد الكرة لا يعترف بقرار مركز التسوية والتحكيم، بل يعتبره والعدم سواء، ولا يعترف سوى بقرارات المحكمة الرياضية الدولية، وهذا إجحاف منهم".

واختتم: "أتمنى أن يتعامل اتحاد الكرة أسوة بما فعله مع محمد الشناوي (حارس مرمى الأهلي) بتخفيف عقوبة إيقافه من 4 مباريات إلى مباراة واحدة ليشارك في كأس العالم للأندية".