قاد نجمنا الدولي المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول، فريقه للفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من مباريات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وشارك محمد صلاح كأساسي في المباراة، وقدم أداءً رائعًا، وتمكن من إحراز هدفين، قبل أن يغادر في الدقيقة في الدقيقة 92، ويحل نيكو ويليامز بدلًا منه.

بالفيديو | تصرف سيميوني يثير غضب كلوب بعد مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد

شاهد اهداف مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد فى دورى ابطال اوروبا

انتصار ليفربول رفع رصيد فريق حمُر الميرسيسايد للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 4 نقاط بالمرتبة الثانية في سلم الترتيب.

تقرير المباراة

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بنتيجة 2-2، التقدم في النتيجة كان من أصحاب الأرض، بعد مجهود فردي أكثر من رائع عن طريق محمد صلاح باختراق لحدود منطقة الجزاء ومراوغة أكثر من مدافع لأتلتيكو مدريد بشكل رائع، ثم أطلق تسديدة أرضية قوية باتجاه المرمى سكنت الشباك في الدقيقة الثامنة.

وبعد ست دقائق تمكن الضيوف من إحراز الدف الثاني، بعد هجمة لـ ليفربول من الجبهة اليمنى أنهاها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سيء إلى حدود المنطقة وجدت متابعة من نابي كيتا بتسديدة صاروخية أكثر من رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس يان أوبلاك.

وبالدقيقة 20، تمكن أنطوان جريزمان من إحراز هدف تقليص الفارق، بعد عرضية من ليمار الذي مرر كرة عرضية وصلت إلى كوكي على حدود منطقة الجزاء، سددها في اتجاه المرمى، وجدت متابعة من أنطوان جريزمان بلمسة رائعة لداخل الشباك.

وأهدر جريزمان بعدها بـ ست دقائق فرصة إحراز الهدف الثاني، بعد انفراد تام بالمرمى، حيث فشل في التعامل مع الكرة بشكل جيد في الدقيقة 26.

وعاد جريزمان وصحح خطأه في الدقيقة ، حيث سجل هدف التعادل بعد مراوغة من جواو فيلكيس ثم مر من دفاع ليفربول، ثم مرر الكرة إلى أنطوان جريزمان، والفرنسي من داخل منطقة الجزاء يسدد بشكل رائع في شباك أليسون بيكر.

الشوط الثاني

أتلتيكو مدريد دخل الشوط الثاني بشكل ضاغط من أجل التقدم في النتيجة، بعد السيطرة على مجريات الربع الأخير من الشوط الثاني.

وضغط أصحاب الأرض على ليفربول من أجل إحراز الهدف الثالث، ولكن خطط المدرب دييجو سيميوني، تبعثرت تمامًا، في الدقيقة 52 بعد حصول أنطوان جريزمان على بطاقة حمراء مباشرة، بعد تدخل عنيف على روبرتو فيرمينو.

النقص العددي في صفوف أتلتيكو مدريد، جعل أصحاب الأرض يتراجعون إلى الخلف قليلًا، مما جعل ليفربول يُسيطر أكثر على مجريات المباراة.

واستمر التعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2، رغم خطورة ليفربول على مرمى أتلتيكو مدريد، وبالدقيقة 77، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للضيوف بعد تدخل من ماريو هيرموسو على جوتا داخل منطقة الجزاء.

وانبرى محمد صلاح إلى ركلة الجزاء ونجح في تسجيلها بنجاح في الشباك بتسديدة يسارية قوية في الشباك.

وبعدها بدقائق، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأتلتيكو مدريد أيضًا في الدقيقة 83، ولكن تراجع عن قراره بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

المباراة القادمة لـ ليفربول ستكون ضد مانشستر يونايتد، يوم الأحد القادم، على ملعب "أولد ترافورد"، بالجولة التاسعة في الدوري الإنجليزي الممتاز.